الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سنغافورة تعدم امرأة لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عاما

سنغافورة_مصدر الصورة_الجارديان
سنغافورة_مصدر الصورة_الجارديان

تستعد سنغافورة يوم الجمعة المقبل لإعدام امرأة لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عاما لم تعدم فيهم امرأة، وذلك في واحدة من جريمتي قتل تم التخطيط لهما خلال هذا الأسبوع.

وحكم على المواطنة السنغافورية "ساريديوي جاماني" بعقوبة الإعدام الإلزامية في عام 2018، بعد إدانتها بحيازة حوالي 30 جراما من الهيروين لأغراض الاتجار، وفقا لـ Transformative Justice Collective (TJC)، الذي يتابع قضايا المحكوم عليهم بالإعدام.

وقالت صحيفة الجارديان في تقرير لها إنه إذا استمر الأمر يعتقد النشطاء أنها ستكون أول امرأة تعدم في سنغافورة منذ عام 2004 عندما تم شنق يين ماي وون، مصففة الشعر البالغة من العمر 36 عامًا بتهمة تهريب المخدرات.

وساريديوي هي واحدة من امرأتين محكوم عليهما بالإعدام في سنغافورة، وفقًا لكيرستن هان، الصحفية والناشطة التي أمضت عقدا من الزمن في حملة ضد عقوبة الإعدام.

وقالت هان، إنه بمجرد استنفاد خيارات الاستئناف، كانت مسألة وقت أن تتلقى إشعارا بالإعدام، مشيرة إلى أن السلطات لم تتأثر بحقيقة أن معظم الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام ينتمون إلى الفئات المهمشة والضعيفة.

وأضافت، أن الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام هم أولئك الذين يعتبرون أنه لا يمكن الاستغناء عنهم من قبل كل من عصابات المخدرات ودولة سنغافورة، وهذا ليس شيئا يجب أن يفخر به السنغافوريون.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها منظمة العفو الدولية أن سنغافورة كانت واحدة من عدد قليل من الدول التي أعدمت أشخاصا بجرائم متعلقة بالمخدرات العام الماضي، إلى جانب الصين والمملكة العربية السعودية وإيران.

اقرأ أيضًا: «يا تتجوزيني أو تدفعيلي فلوس».. رجل يقاضي صديقته في سنغافورة