الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين وتايوان تستعدان لأقوى إعصار هذا العام

إعصار يضرب الصين
إعصار يضرب الصين

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الثلاثاء، بإقتراب إعصار"سوبر دوكسوري" من شرق آسيا، ومن المحتمل أن يصل إلى عمق الصين.

ومن المرجح أن يكون دوكسوري أقوى إعصار يهبط في الصين حتى الآن في موسم العواصف هذا العام.

أفلتت الصين بصعوبة من إعصار ماوار، أحد أقوى الأعاصير المدارية المسجلة لشهر مايو، والذي كان متجه إلى الصين ولكنه تحول في وقت لاحق شمالًا نحو اليابان قبل أن يتبدد.

وحثت الصين جميع قوارب الصيد البحرية بالبحث عن ملجأ في أقرب ميناء بحلول ظهر الأربعاء وطلبت من المزارعين حصاد الأرز والمحاصيل الأخرى التي نضجت بأسرع وقت ممكن. في حين علقت تايوان التدريبات العسكرية السنوية، ورفعت السلطات الفلبينية مستويات التحذير من العواصف في منطقة العاصمة وعشرات المقاطعات الشمالية، وبدأت في إخلاء بعض المدن الساحلية في مسار العاصفة.

وقال رئيس الوزراء التايواني "تشين شين جين" عبر حسابه على فيسبوك: "لم تشهد تايوان أي إعصار يهبط على اليابسة منذ أكثر من 1400 يوم، ولهذا السبب أحث جميع الوزارات الحكومية على الاستعداد الجيد".

يبلغ قطر إعصار دوكسوري نحو ألف كيلومتر ومن المتوقع أن يجتاز جزر قليلة السكان قبالة الطرف الشمالي للفلبين بحلول منتصف الأسبوع بينما تهب رياح شديدة وأمطار غزيرة على تايوان في الشمال.

اقرأ أيضا: بعد وفاة 34 شخصا... حرائق الجزائر تصل إلى تونس