الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد البوركيني في مصر.. «الفيسكيني» أحدث صيحات الموضة بالصين لمواجهة الحر

الفيسكيني في الصين
الفيسكيني في الصين

ظهرت خلال الأيام الماضية موضة الفيسكيني في الصين للحماية من الحرارة، وهي عبارة عن أقنعة يتم ارتدائه للتغلب على حرارة الأجواء خاصة في الأماكن الساحلية، تتسم بفتحات للعينين والأنف، كما تغطي الذراعين ومزودة بمراوح داخلية، لذلك يعد الفيسكيني أحدث صيحات الموضة في الصين، وهو يشبه البوركيني في مصر، هذا الرداء الذي ترتديه السيدات عند الذهاب إلى البحر أو حمامات السباحة.

الفيسكيني للتغلب على الحرارة

وفق صحيفة الجارديان، فإن رداء الفيسكيني الصيني يشبه البوركيني المصري الذي ظهر مؤخراً، يهدف إلى التغلب على حرارة الأجواء المحيطة، إذ ارتفعت درجات الحرارة في الأيام الماضية على مستوى العالم.

تعاني الصين حاليا ارتفاع كبير في درجة حرارة سطح الأرض، التي وصلت إلى حد غير مسبوق فقد بلغت 80 درجة مئوية، الأمر الذي أثار الخوف لدى الكثيرين، ودفعهم إلى ارتداء الفيسكيني للحماية من الحرارة الشديدة، هذا بخلاف القبعات التي تحتوي على مراوح صغيرة لتهوية أجزاء الجسم العلوية.

على الرغم من اعتماد الكثيرين على رداء الفيسكيني، إلا أن هناك أيضاً السترات الخفيفة المقاومة لأشعة الشمس ودرجات الحرارة الشديدة، بالإضافة إلى القبعات المزودة بمراوح دقيقة تقوم ببث الهواء على الجسم لترطيبه وتبريده.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح لحماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن في الصيف