الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب إعصار خانون.. انقطاع التيار الكهربائي عن ثلث منازل أوكيناوا اليابانية

إعصار اليابان
إعصار اليابان

ضربت الرياح العاتية خطوط الكهرباء في أوكيناوا، الوجهة السياحية الشهيرة في اليابان، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 200 ألف منزل صباح الأربعاء، حيث اقترب إعصار خانون القوي والبطيء من الجزر الجنوبية الغربية للبلاد.

حتى الآن، أبلغ عن حالة وفاة واحدة وإصابة 11 شخصًا، حيث حوصر رجل تحت مرآب منهار وتعرض لسكتة قلبية، وفقًا لوكالة إدارة الحرائق والكوارث، وقالت تقارير إعلامية إنه عثر عليه ميتا.

حثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (JMA)، ما يقرب من 700 ألف شخص في المحافظة الاستوائية، وهي وجهة سياحية شهيرة على بعد حوالي 1600 كيلومتر جنوب غرب العاصمة اليابانية طوكيو بإخلاء منازلهم، حيث تحركت العاصفة نحو الشمال الغربي بسرعة 10 كيلومترات في الساعة.

وصرحت محطة أوكيناوا للطاقة الكهربية، التابعة للمرافق المحلية، إن حوالي 210 ألف أسرة، أو 34٪ من جميع المنازل المغطاة، كانت تعاني من انقطاع التيار الكهربائي اعتبارًا من الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت اليابان، حَسَبَ موقعها على الإنترنت.

وأفادت محطة كيوشو للطاقة الكهربائية إن إمدادات الطاقة انقطعت عن 1030 منزلاً في جزر "أمامي" في محافظة كاجوشيما، شمال أوكيناوا، بالإضافة إلى انقطاع اتصالات الهاتف والإنترنت في بعض المناطق في أوكيناوا بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

و صرحت وزارة النقل اليابانية إنه تم إلغاء ما مجموعه 951 رحلة جوية يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما تم إيقاف رحلات 35 خطًا للسفن، و أوقفت شركات البريد السريع الكبرى جميع شحنات الطرود إلى أوكيناوا من مناطق أخرى في اليابان بسبب تعطل النقل.

يأتي إعصار خانون بعد أيام فقط من تعرض المنطقة لإعصار دوكسوري، الذي ضرب شمال الصين في واحدة من أسوأ العواصف منذ أكثر من عقد وألحق أضرارًا بإنتاج الأرز في الفلبين.

اقرأ أيضا: طائرات الإجلاء الأولى من النيجر تهبط في باريس وروما