الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليابان تسجل 7235 إصابة بضربة شمس

نقل 7235 مريضًا بضربة شمس إلى المستشفيات في جميع أنحاء اليابان خلال شهر يونيو، وفق بيانات رسمية، ذكرت أن أكثر من نصف المرضى تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن بيانات وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية أن هذا الرقم هو ثاني أكبر رقم لشهر يونيو منذ أن بدأت الإحصائيات في عام 2010، بعد 15969 سجلت في يونيو من العام الماضي.

وكان أكبر عدد من المصابين بضربة شمس داخل المنازل، بعدد 2567 مريضا، يليهم 1328 مريضا في الشوارع.

ودعت إدارة الإطفاء المواطنين إلى اتخاذ احتياطات شاملة ضد ضربة الشمس باستخدام مكيفات الهواء بشكل مناسب وشرب كمية كافية من الماء.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي استمرت فيه موجة الحر الشديدة في السيطرة على معظم أنحاء اليابان يوم السبت، مع إصدار تنبيهات بضربة شمس في 38 محافظة في جميع أنحاء البلاد.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (JMA) إن نظام الضغط العالي الذي يغطي الأرخبيل أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة منذ الصباح الباكر، وبحلول الظهر، سجلت مدينة أوشيكو في مدينة إيتشهارا بمحافظة تشيبا ومدينة يوناغو بمحافظة توتوري 37.2 درجة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة المرتفعة خلال النهار إلى 39 درجة مئوية في مدينة كوماغايا، و38 درجة في مدن مثل كيوتو، وسيتاما، ومايباشي، وفوكوشيما، وفقًا لما ذكرته JMA.

وحذر مسؤولو الأرصاد الجوية من أن الحرارة الشديدة ستستمر حتى 4 أغسطس.


«الذكاء الاصطناعي» والكذب على العقل البشري