الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:03 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الحكومة الإسبانية تحظر العمل خلال درجات الحرارة الشديدة

أعلنت الحكومة الائتلافية اليسارية، في إسبانيا أنها ستتخذ قرارا بحظر العمل في المناطق المفتوحة أثناء الطقس الحار للغاية، في ظل موجة الجفاف التي تعاني منها البلاد.

وقالت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة العمل، يولاندا دياز، لوسائل الإعلام: "سنجري بعض التغييرات التشريعية لدمج إجراءات معينة بشكل كامل في تشريعات العمل التي يجب على الشركات الالتزام بها. أحدها سيكون تكييف الأشياء مع الظروف المناخية".

ذكر «دياز»، أنهم سيطرحون مقترحات من شأنها أن تحظر العمل في المناطق المفتوحة من أجل عدم تعريض صحة الموظفين للخطر خلال تحذيرات الدرجة الثانية والأولى أثناء الحرارة الشديدة.

وفي إشارة إلى أن هذه القضية ستتم مناقشتها أيضًا في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ستعقده غدًا الحكومة الائتلافية اليسارية لحل مشكلة الجفاف في البلاد، قال دياز إنه "يجب على الناس أيضًا تغيير معايير العمل الخاصة بهم لمكافحة تغير المناخ، والتي يؤثر بشكل مباشر على حياتهم".

يشار إلى أن مجلس الوزراء، الذي سينعقد غدا بشكل استثنائي للإعلان عن إجراءات جديدة لمكافحة الجفاف، سيتخذ قرارات بشأن الاستخدام الصحيح للمياه مع حزم دعم للعاملين في الزراعة ومربي الحيوانات.

أعلن المعهد الأسباني للأرصاد الجوية، في تقريره الذي نُشر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن البلاد شهدت منذ عام 1961 خلال أبريل الماضي الشهر الأكثر سخونة وجفافًا.

اقرأ أيضا: السفير محمد العرابي: رجوع سوريا للجامعة العربـية «إيجابي» لكن لم يعالج «الأزمة»