الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن عاما واحدًا لـ رجل صفع زوجته على تيك توك

العنف ضد المرأة_مصدر الصورة_ياندكس
العنف ضد المرأة_مصدر الصورة_ياندكس

في واقعة هي الأولى من نوعها، صدر حكم قضائي بحبس رجل لمدة عام، بعد قيامه بصفع زوجته خلال مقطع فيديو تم بثه على التيك توك، الأمر الذي صنف ضمن ارتكاب عنف ضد المرأة.

وأصدرت محكمة سوريا في شمال إسبانيا حكما قضائيا على زوج في واقعة صنفتها المحكمة أنها واقعة عنف ضد المرأة وإساءة للمعاملة من قبل زوج لزوجته، وفقا لما جاء بسكاي نيوز نقلا عن وكالة فرانس برس.

تعود أحداث الواقعة إلى يومي 27 و 28 من شهر يناير الماضي، حينما قامت زوجة بمدينة سوريا في إسبانيا ببث مقطع فيديو خلال معركة مع 3 أشخاص، حينها قام زوجها بصفعها على وجهها، الأمر الذي تسبب في ارتجاف رأسها وتطاير شعرها ما ترتب عليه بكاء الزوجة، بحسب وصف المحكمة في قرارها.

وأوضحت المحكمة في قرارها، أنه في جرائم العنف ضد المرأة ليس بالضروري الإبلاغ عن تلك الجرائم، ولكن يتم التعامل معها عقب رصدها من قبل المحكمة دون التقيد بتقديم الشكوي من المجني عليها.

وأضافت المحكمة في قرارها أنه خلال الواقعة قام الزوج بإهانة زوجته والتعدي عليها أمام الآلاف من المتابعين، وهو ما سبب لها الإساءة وإن لم تكن الزوجة قد أصيبت بالفعل بسبب الصفعة لكنها الحقت بها الآذي.

وخلال صدور الحكم حاولت الزوجة الدفاع عن زوجها الذي قام بصفعها أمام الآلاف من المشاهدين إلا أنها المحكمة لم تولي اهتمام لذلك وأصدرت حكمها عقب رصد الواقعة.

لم ينتهي قرار المحكمة بحبس الزوج لمدة عام بل قررت منع الزوج بالابتعاد عن زوجته لمدة 3 سنوات وحظر التواصل معها وحظر حيازة السلاح لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: بفارق 75 سم.. توأم يحقق رقم قياسي في موسوعة جينيس بسبب الطول