الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الجليد يغطي السواحل لأول مرة.. موجة صقيع تضرب إسبانيا

الجليد يضرب إسبانيا لأول مرة منذ 103 عام
الجليد يضرب إسبانيا لأول مرة منذ 103 عام

تواجه إسبانيا موجة صقيع خلال هذه الفترة من العام، لم تشهدها البلاد منذ عقود طويلة، ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، تحسبا لوقوع حوادث بسبب هذه الموجة.

تعد هذه الموجة هي الأولى التي تتعرض لها إسبانيا منذ 103 عام مضى، فقد وصلت درجات الحرارة هناك إلى 10 درجات تحت الصفر، ما تسبب في ي انتشار الثلج في كل مكان، وعد ساحل اليكانتى من أكثر الأماكن تراكماً للثلج في إسبانيا، وفق صحيفة "البولورال" الإسبانية.

تراكم الثلج في طرقات ومنازل مدن مثل دينيا وتوريفايجا، فى المقابل تواجه بعض المدن الإسبانية الأخرى حالة جفاف وندرة في سقوط الأمطار والثلج، مثل جاليسيا وأستورياس وليون، بالإضافة إلى مناطق شمال غرب قشتالة، حيث اقتربت السلطات هناك من إتخاذ قرار بإعلان حالة الجفاف.

حذر المسؤولون في إسبانيا من وكالة الارصاد الجوية AEMET، من حالة صقيع فريدة تضرب البلاد خلال أيام، وعلى الجميع الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة.

وقالت وكالة الارصاد الإسبانية، إن هناك عاصفة هواء بارد تضرب البلاد لم تتكرر منذ عقود طويلة، لكنها ستكون سبباً في تجميد البلاد.

وفق وكالة الأرصاد فإن الثلج يزيد سمكه عن 20 سم في الشوارع، لذلك سيكون كافة السلطات في البلاد في حالة تأهب قصوى.

اقرأ أيضا: صورة مؤثرة.. كلب يحاول إنقاذ أصدقائه من تحت الأنقاض بتركيا