الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «تقديم الدعم العاطفي».. مزايا تكوين علاقات صداقة في بيئة العمل

تكوين الصداقات-ياندكس
تكوين الصداقات-ياندكس

يحرص الكثير من الأشخاص على تكوين علاقات صداقة، لأنها تعد من أهم السلوكيات الإيجابية، التي تساعد على تقوية العلاقة بين أكثر من شخص، وتعرف بـ "الشلة"، لأنهم يشاركون معا تناول الأطعمة والمشروبات أو الجلوس سويًا، والخروج للتنزه، وأيضا يساعد تكوين الصداقة على إنجاز مهامهم العملية بشكل يومي.

في ذات السياق، قدم الدكتور إيهاب ماجد، خبير التنمية البشرية، في تصريح لـ "الطريق"، عن مزايا تكوين علاقات صداقة داخل بيئة العمل، وهي كالتالي:

عدم الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية

هناك البعض من الأشخاص لا يميل للجلوس بمفرده، لأنه يؤثر على الحالة المزاجية والجسدية له، لذلك نجد الكثيرين يبحثون عن إنشاء علاقات اجتماعية بشكل كبير، لأنهم يمثلون دور عدم الشعور بالوحدة، وهناك بعض العبارات التي تتردد في أذهاننا، وهي "وحيد في حشد من الناس"، وهي تعني أن يكون لديك الأصدقاء، ولكن لا تزال تشعر بالعزلة، بالرغم من أنك لست وحدك.

تقليل التوتر

في حالة الإكثار من العمل والتفكير، قد يؤدي للشعور بالقلق والتوتر، بسبب الإجهاد، لذا ينصح بإيجاد أصدقاء جدد داخل بيئة العمل، ويمكن أن يتشاركوا في تناول الطعام سويا أو قضاء وقت ممتع معا.

الدعم العاطفي

يعد الدعم العاطفي من أهم السلوكيات الإيجابية، التي يساعد عليها تكوين الصداقات بين الأشخاص، مثل تقديم الاهتمام مع التشجيع أو الاحتفال بمناسبات شخصية أو إنجاز عند تحقيق شيء في بيئة العمل، الأمر الذي يكثر من الحماس والشعور بكيان العمل.

اقرأ أيضا: أبرزها «اصفرار لون البشرة».. أعراض سرطان الأمعاء وطرق الوقاية منها