الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق للحفاظ على صحة العين

صحة العين-ياندكس
صحة العين-ياندكس

يصاب الكثير من الأشخاص بمشكلات في العين، يرجع سببها التعرض لتلوثات الجو، أو عند كثرة استخدام الشاشات ، مما يؤثر على صحة الرؤية، لذلك يبحثون عن طرق لعلاجها.

في خلال السطور التالية، يستعرض لكم "الطريق"، عدة خطوات لحماية العين من التلوث، وفقا لما ورد بصحيفة "تايمز ناو"، وهي كالتالي:

تجنب فرك العينين

ينصح بالتقليل من فرك العين، بسبب ما تحمله اليدين من جراثيم، كما يوجد ملوثات الجو مع المواد الكيميائية، لذا يسهل إصابة العينين بهذه المشكلات عند تلمسها، بالتالي يسبب بسهولة انتقال العدوى والتعرض للالتهابات.

غسل اليدين بانتظام

تعد تنظيف اليد من أهم العادات الأخلاقية والصحية، التي يجب اتباعها بشكل يومي، للقضاء على الجراثيم والبكتيريا، التي سببها تؤثر تقليل الرؤية، لذا ينصح بغسل اليدين صحة العينين.

حماية العين من الشمس

في حالة التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير يوميًا، قد يسبب العديد من مشكلات على صحة العين، كما يزايد من خطر الإصابة بحروق الشمس في القرنية، لذا ينصح بارتداء نظارات الشمس والعدسات الطبية المتخصصة لحمايتها من أشعة الفوق بنفسجية.

الإقلاع عن التدخين

يشكل التدخين بجميع أنواعه أضرار ومخاطر عديدة على صحة العينين، أو تقليل الرؤية، وعند الإكثار منه يسبب خلل في خلايا المخ، وتلف الأعصاب البصرية، لذلك يجب التوقف والامتناع عنه.

اقرأ أيضا: أطعمة تحافظ على نضارة البشرة.. أبرزها البروكلي والثوما