الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينهم طفل.. اعتقال 44 فلسطينيًا في الضفة الغربية

الاحتلال
الاحتلال

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الثلاثاء، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، اعتقلت 44 فلسطينيًا، من الضفة الغربية.

وأكدت مصادر أمنية في فلسطين، أن 16 فسلطينيا من ضمن المعتقلين، من محافظة رام الله، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منازلهم وداهمتها، بينما تم اعتقال 5 آخرين من نابلس، بالطريقة ذاتها.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، منازل الفلسطينيين واعتقلت 12 شخصا، وذلك بعد مواجهات مع الاحتلال خلال الساعات المتأخرة أمس، في أعقاب عملية إطلاق نار، أدت لمقتل مستوطنة في "كريات أربع".

في سياق متصل، تم اعتقال 6 فلسطينيين، من محافظة "قلقيلية" الواقعة غرب الضفة الغربية، وطالت حملة الاعتقالات أسيرا محررا من محافظة "سلفيت"، بالإضافة إلى طفل من جنوب "جنين"، و3 فلسطينيين من طولكرم بشمال غرب الضفة.

على جانب آخر، اقتحم عشرات المُستوطنين، المسجد الأقصى المبارك في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وسط حراسة مُشددة من شرطة الاحتلال الغاشم.

ودخل المستوطنون الأقصى على شكل مجموعات، وقاموا بجولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية، في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين وانتهاك صارخ لمقدساتهم.

اقرأ أيضا| منذ بدء الحرب.. تعرف على عدد قتلى الجيش الروسي في أوكرانيا