الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجمع علماء الصومال في ضيافة «الطيب»

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يوسف علي عينتي رئيس مجمع علماء الصومال، وجرى ذلك اليوم الأربعاء، بمشيخة الأزهر الشريف، لمناقشة سُبُل تعزيز دعم الأزهر العلمي والدعوي للشعب الصومالي.

وأعرب شيخ الأزهر عن تضامنه مع الشعب الصومالي، وما يمر به من أزمات وصعوبات، داعيًا المولى عز وجل أن يرزق هذا البلد الأمن والأمان، ويقي شعبه من شرور الأرهاب، وأن يعم أرضه السلامة، والأمن والاستقرار.

وذكر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر يستضيف ١٢٠٠ طالب صومالي تقريبًا في أروقة الجامعة والمعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى ما يقدمه الأزهر كل عام من مِنح دراسية تصل إلى ٧٠ منحة بشكل سنوي للدراسة في مختلف المراحل التعليمية بالأزهر الشريف، ونوه عن استعداد الأزهر لزيادة أعداد هذه المنح دعمًا للصومال مما يساعد على استقرار مجتمعه.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس مجمع علماء الصومال عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، وما قدمه الأزهر من دعم لابناء الأمة الإسلامية، وبخاصة الصوماليين، وأشار إلى مايَكِنَهُ الشعب الصومالي من إعتزاز وإحترام للمؤسسة الازهرية قِبلة العلم والعلماء، وحرصهم الشديد على استكمال الدراسة فيه، مؤكدًا أنَّ الأزهر شرف عظيم للأمة الإسلامية، لتميز منهجه بالاستقامة والوسطية في التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا: اجتماع موسع لمركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء