الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:34 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد وفيق: «مش هفضل طول حياتي أمثل.. ونفسي أكون في القلب» (حوار)

أحمد وفيق مع صحفية جريدة وموقع الطريق
أحمد وفيق مع صحفية جريدة وموقع الطريق

الفنان أحمد وفيق من أصحاب الموهبة الحقيقية، إذ يعد صاحب شخصية فنية واضحة في كل الأدوار التي قدمها سواء في السينما أو الدراما والتي جعلته له بصمة لن ينساها الجمهور.

وفي حوار خاص لـ"الطريق" يتحدث أحمد وفيق عن فيلمه الجديد "الكهف"، كما يتحدث عن تفاصيل مسلسله الجديد مع النجمة يسرا، وعن اسم حمادة كلينتون الذى يستخدمه في مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتحدث أيضا عن الزعيم عادل إمام، وإلى نص الحوار:

حدثنا عن مشاركتك فى مسلسل «روز وليلى»؟

‎مسلسل روز وليلى عمل جديد من نوعه، يجمع الكثير من عناصر التميز والتشويق، و بطولة النجمتين ونيللي كريم ومن إنتاج شركة العدل جروب، ومن إخراج مخرج ومؤلف أجانب.

وما سبب تأجيل فيلم الكهف؟

نصور المشاهد الأخيرة للفيلم ويشارك في بطولته النجم خالد النبوي ومحمود حميدة وغادة عادل، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، توقف العمل بسبب ظروف إنتاجية وأيضا توقف التصوير بسبب فيروس كورونا، وفكرة أنك تجمع مجموعة النجوم الكبيرة دي شيء صعب جدا، والطبيعي أن الفيلم لم يكتمل ولكن هو كمل بسبب حماسنا كلنا وحب الناس للفيلم والفكرة.

وماذا عن شخصية حمادة كلينتون على فيسبوك؟

هى شخصية تفاعل اجتماعي مع الجمهور على فيسبوك، «مش بحب حد يعملني كممثل، أنا ممثل على المسرح ممثل في برنامج ممثل في أستديو مش هفضل طول حياتي أمثل انا بحب اتعامل بطبيعتى جداً مع الجمهور».

وماذا عن علاقتك بجمهور السوشيال ميديا؟


الجمهور بيحب الطريقة اللى بتكلم بيها، طريقة طبيعية لأن الجمهور بيحب القريب منه وشرف لي أن الجمهور يتعامل معايا إني قريب منه، الفنان مش محتاج أكثر من كده أنا نفسي أكون في قلوب الناس كلها.

بما أنك عاشق المسرح.. ما رأيك في الدورة الجديدة لمهرجان القومي للمسرح باسم الزعيم عادل إمام ؟

"أنك تكرم الزعيم عادل إمام ده أقل حاجة فهو جزء كبير من التراث المصري، وشرف لينا إن إحنا نحط بوسترات لزعيم فى كل ميدان لأنه يستحق التكريم وأكثر من كده بكتير".


وما رأيك في اختيار الفنان محمد رياض كرئيس مهرجان القومي للمسرح ؟
الدورة الجديدة من المهرجان كانت ناجحة، والفنان محمد رياض محبوب من كل الزملاء وشخصية جميلة اتمنى له التوفيق، وأيضا أتمنى النجاح لكل من ساهم في المهرجان.

ماذا عن تصريحاتك الأخيرة عن فكرة مهرجان العلمين؟

سألني صحفيا في إحدى الجرائد عن مهرجان العلمين لانى نشرت منشور من قبل أن يقدم المهرجان إن كان نفس أعمل مهرجان يكون في العلمين والموضوع معروف على صفحتي من سنين كثيرة، لأن العلمين منطقة عالمية حدث فيها الحرب وانتهت فيها الحرب، حدث تاريخي وأنك تحاولها إلى مدينة مهتمة بالفن مدينة سلام بدلا ما كانت مدينة حرب ونقدم فيها مهرجان فنى تحت اسم السلام أعتقد أنه عمل كبير وسعيد جداً بالنجاح اللى حققه المهرجان.

اقرأ أيضا..أحمد وفيق عن لقائه في ”أسرار النجوم”: «هاقول كل اللي حصل على الهوا»