الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد دخول البريكس.. نواب: مصر تدخل نادي الكبار وأزمة الدولار باتت من الماضي

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

أكد عدد من الخبراء الاقتصاديين أن الإعلان رسميا عن حصول مصر علي عضوية دائمة في مجموعة البريكس سوف يمثل مرحلة جديدة في للاقتصاد المصري وخاصة في ظل استمرار أزمة الدولار عالميا وتأثير تلك الأزمة علي الاقتصاد المصري الذي بات يدفع فاتورة كبيرة من أجل تأمين احتياجات مصر من العملات الصعبة وخاصة مع استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة علي الدولار.

برلماني: انضمام مصر إلي مجموعة البريكس تعد شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

من جانبه قال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن انضمام مصر إلي مجموعة البريكس تعد شهادة ثقة في سياسة مصر الاقتصادية وخاصة في ظل امتلاك المجموعة لمعايير اقتصادية وسياسية باتت تحدد الدول التي يمكن أن تحصل علي العضوية والدول التي سوف ترفض.

عصام هلال: مصر تحت قيادة الرئيس السيسي حققت العديد من النجاحات الاقتصادية

وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن القاهرة اليوم باتت لاعب أساسي علي الصعيدين الاقتصادي والسياسي في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا مشيرا إلي أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي حققت العديد من النجاحات الاقتصادية التي باتت مصر فخر للمصريين جميعا والتي لا يمكن أن يتم تجاهلها علي المستوي الدولي فبات السوق المصري جاذبا للاستثمارات الدولية حيث تلعب مصر دورا في تزويد أوروبا بالطاقة علاوة علي مشروعات قناة السويس

برلماني: الانضمام إلي البريكس يفتح الطريق أمام الجنيه ليصبح عملة عالمية

من جانبه قال النائب سيد نصر عضو مجلس النواب، أن انضمام مصر لمجموعة البريكس يعني أن مصر تدخل نادي الكبار وأزمة الدولار باتت من الماضي وخاصة في ظل سياسات المجموعة الاقتصادية المعلنة في التخلي عن الدولار في التباد التجاري مع باقي دول العالم وهو ما من شأنه أن يفتح الطريق أمام الجنيه المصري ليصبح عملة عالمية.

أفاق استثمارية جديدة في مصر

وتابع النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الانضمام إلي البريكس سوف يفتح أفاق استثمارية جديدة في مصر حيث يمكن تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلي قاعدة للانتاج والتصدير لدول المجموعة إلي أوروبا وأفرقيا.