الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:28 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد جدة يسحق الرياض برباعية ويتصدر الدوري السعودي

إتحاد جدة
إتحاد جدة

اكتسح اتحاد جدة نظيره الرياض برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد - الرياض في الجولة الثالثة ضمن منافسات دورى روشن السعودي.

وافتتح اتحاد جدة التهديف في الدقيقة 17، بعد هجوم مرتد لصالح فريق الاتحاد عن طريق بنزيمة ليمرر كرة إلى روماينيو الذي استلم الكرة يمين منطقة الجزاء ومررها إلى الفرنسي ليسدد الكرة داخل الشباك.

وأضاف اتحاد جدة الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعد تصويبة من عبد الرزاق حمد الله من علامة الجزاء على يمين حارس المرمى.

وعزز إتحاد جدة النتيجة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 10+45، بعد كرة عرضية رائعة من مد الله العليان من الطرف الأيمن ليقابلها عبد الرزاق حمد الله بمقصية رائعة سكنت الشباك.

وأخيراً سجل إتحاد جدة الهدف الرابع في الدقيقة 3+90، بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الاتحاد عن طريق كريم بنزيمة ليسدد صالح العمري كرة رائعة داخل الشباك.

أحداث المباراة

وجاء انفراد تام من جانب كريم بنزيمة بعد مرواغة حارس مرمى الرياض ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالدفاع في الدقيقة 5.

وإنفرد رومارينيو بالمرمي الذي حاول مراوغة حارس مرمى الرياض لكن أمسكها حارس المرمى بصعوبة تامة في الدقيقة 6.

وأرسلت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الرياض من الطرف الأيمن سددها موسونا بالقدم اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 13.

ونفذت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الرياض على رأس خوانمي الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 32.

وجاءت فرصة لصالح الاتحاد بعد تصويبة من كريم بنزيما من يسار منطقة الجزاء لصالح الاتحاد لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 2+45.

ومرر بنزيما إلى عبد الرزاق حمد الله الذي انفرد بالمرمى ومرر الكرة بالكعب ليسدد رومارينيو تسديدة ارتطمت بالدفاع في الدقيقة 7+45.

وبهذه النتيجة يتصدر إتحاد جدة جدول المسابقة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن منافسه أهلى جدة، وتجمد الرياض في المركز التاسع برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل فريق اتحاد جدة ضد فريق الرياض على نحو التالي:

مارسيلو جروهي - مدالله العليان - أحمد شراحيلي - عمر هوساوي - زكريا هوساوي - رومارينيو - فابينيو - نجولو كانتي - إيجور كورنادو - عبد الرازق حمد الله - كريم بنزيما

أسامة للرمش - مروان الصحفي - سلطان الفرحان - صالح العمري - أحمد بامسعود - هارون كمارا - جوتا - مهند الشنقيطي - فرحة الشمرانى

اقرأ أيضًا: موعد مباراة يد الزمالك ضد مضر السعودي في نصف نهائي البطولة العربية