الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل قائد فاغنر.. بريطانيا وأمريكا تشككان ورد روسي حاسم

مقتل قائد فاغنر
مقتل قائد فاغنر

قالت المخابرات البريطانية، اليوم الجمعة، إن وفاة قائد فاغنر لا زالت غامضة حتى اليوم، مشيرة إلى حرصه الشديد على تأمين نفسه خلال تحركاته من دولة إلى أخرى، وحتى في مقار إقامته.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد درست المخابرات الظروف والملابسات المحيطة بمقتل ليفجيني بريجوجين، وتوصلت إلى أنه من غير المؤكد أنه كان في الطائرة، لكن المرجح أنه توفي بالفعل.

وأوضحت أن القوات الخاصة بفاغنر، في الشرق وإفريقا ستتأثر بخبر وفاته، في الوقت الذي قال فيه خبراء لوسائل إعلام روسية إنه المجموعة مستمرة في أعمالها.

في سياق متصل قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن قائد قوات فاغنر "قتل" في الطائرة التي كان يستقلها في الأجواء الروسية، يوم الأربعاء الماضي.

وقاد "بريجوجين"، خلال يونيو المنقضي، تمردا ضد الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، وتوعد بدخول العاصمة الروسية موسك، قبل أن يتدخل الرئيس البلاروسي ويتوسط في حل الأزمة، التي انتهت بعودة قوات فاغنر إلى الأراضي الأوكرانية.

وعبرت الرئاسة الروسية اليوم عن رفضها الشديد للاتهامات الأمريكية والغربية التي تشير إلى أن موسكو وراء حادث مقتل فاغنر، مشيرة إلى أنها لا تستند إلى مصدر، ومؤكدة في الوقت ذاته أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يحضر جنازة "بريجوجين"، لانشغاله بأمور أخرى.

اقرأ أيضا| الأمم المتحدة: مئات الآلاف من الأطفال بالسودان معرضون لخطر الموت