الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار الذهب عالميا بعد 4 أسابيع من الخسائر المتتالية

أوقية الذهب
أوقية الذهب

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتنهي خسائر 4 أسابيع متتالية، لكن يبقى الغموض هو المسيطر على مستقبل أسعار المعدن على المدى القصير، بعد خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي أمس، والذي لم يقدم أي جديد للأسواق لبناء نظرة مستقبلية لتحركات الذهب.

أسعار الذهب العالمية

وصعدت أسعار الذهب الفورية بالبورصة العالمية بنسبة 1.3% بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد 4 أسابيع متتالية من التراجع، وخلال هذا الأسبوع سجل الذهب أدنى مستوى في 5 أشهر عند 1884 دولارًا للأونصة، كما سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 1923 دولارًا للأونصة قبل أن يغلق عند المستوى 1914 دولارًا للأونصة، وذلك حسب تقرير لجولد بيليون.

واستطاعت أسعار الذهب أن تقلص جزء من خسائرها المحققة خلال شهر أغسطس الجاري، فمنذ بداية الشهر تراجع المعدن الأصفر بنسبة 2.6%، ولكن استطاع أن يستقر حاليا فوق المستوى 1900 دولار للأوقية.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال الأسبوع الماضي، في ظل انخفاض نمو قطاع الخدمات الأمريكي، والذي اقترب من الركود في أغسطس، وفقا لمؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات، وكذلك بيانات الاقتصاد الأمريكي الضعيفة المتعلقة بمؤشر مدراء المشتريات للقطاع الصناعي، الذي أظهر زيادة انكماش القطاع الصناعي في أغسطس بقيمة 47 بأقل من القراءة السابقة عند 49 والتوقعات 48.9، حيث يمثل المستوى 50 الحد الفاصل بين الركود والانتعاش في المؤشر.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم