الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد انخفاض اليوم.. ماذا سيحدث في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟

الذهب
الذهب

شهدت سوق الصاغة، تباينا في سعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع ارتفاع طفيف لـ سعر الأوقية في السوق العالمية، لتسجل 1915 دولارا، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في 5 أشهر الأسبوع الماضي.

ماذا سيحدث في أسعار الذهب؟

وخسرت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الخميس 24-8-2023، قرابة 5 جنيهات للجرام عيار 21، لينخفض سعر الجرام إلى مستوى 2285 جنيها، بعد موجة ارتفاعات في الأسعار المحلية.

ويتساءل الكثير من المواطنين المفضلين الاستثمار بالمعدن النفيس، عن مصير أسعار الذهب خلال أيام، بعد تصريحات الشعبة العام للذهب، لتقلبات ليست سهلة في الفترة المقبلة عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس.

وقال الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب أمير رزق، إن البنوك العاملة في السوق العالمية تعمل على التحوط من خلال شراء المعدن النفيس، باعتباره هو الملاذ الآمن دائما والاستثمار الأمثل على المدى البعيد.

مصير سعر الذهب في مصر

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ الطريق، أنه من المتوقع أن يحدث تحرك طفيف في سعر الذهب بالمحلات، موضحا أن التحرك سيكون طفيفا نحو الارتفاع ولن يزيد عن 50 جنيها للجرام.

ووجه رزق المواطنين الراغبين في الاستثمار في المعدن، بالاسراع في الشراء، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في السبائك الذهبية لا المشغولات.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر