الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:26 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مغلوط وغير آمن».. لجنة مكافحة كورونا تحذر من استخدام البروتوكول المنتشر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، تفاصيل الوضع الوبائي في مصر بعد ظهور متحور كورونا الجديد إيريس، قائلا إن الوضع مستقر في مصر بشأن فيروس كورونا والإصابات بسيطة وهناك توافر لأدوية البروتوكول المستخدم في علاج كورونا.

وأضاف حسام حسني، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أنه يتم استخدام نفس البروتوكول الموجود من قبل في علاج متحور كورونا الجديد إيريس.

اقرأ أيضًا: متحور كورونا الجديد يثير قلق الأهالي بشأن الدراسة.. الصحة توضح الوضع

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، جميع المواطنين من بروتوكول علاج كورونا المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أنه خاطيء وتم إيقاف كافة الأدوية المستخدمة به منذ فترة كبيرة، مؤكدا أن بروتوكول كورونا لم يتم تحديثه ولم تضاف إليه أي عقاقير جديدة.

وطالب من جميع الحالات المصابة، عدم استخدام أي دواء دون إشراف طبيب مختص، حيث أن الطبيب يصف الدواء استنادا إلى عدة عوامل أهمها، زيادة الوزن والسن والأمراض المزمنة، موضحا أنه عندما يحدث تغيير في البروتوكول يكون وفقا لعدة عوامل أيضًا.

وأردف أن هذه العوامل تتمثل في شدة انتشار المرض ومدى هروبه من مناعة الجسم، مشيرا إلى أن ادوية البروتوكول تعمل على الوصول أي الشفاء والأمان للمريض، والمضاد الحيوي في بروتوكول كورونا يتم تناوله في حالات معينة وليس في العموم.