الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:34 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هيتقل».. هاني الناظر يصدم أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها

أسما شريف منير
أسما شريف منير

علق الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، على تصرف أسما شريف منير عندما قامت بحلق شعرها أمام الكاميرا بسبب أنه يتساقط ومجهد، كاشفا سبب تساقط الشعر عند السيدات والرجال.

وقال هاني الناظر، خلال لقائه الخاص ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن تصرف أسما شريف منير ليس علميا، لأن حلاقة الشعر لا تسهم في زيادة كثافته.

اقرأ أيضًا: أسما شريف منير: «هدعم مرضى السرطان بحلاقة شعري»

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أن هناك أسباب مرضية عديدة تسبب تساقط الشعر وعدم زيادة كثافته، موضحا أنه يوجد طرق علاجية كثيرة جدا لتساقط الشعر غير الحلاقة.

وتابع أنه يجب معرفة سبب التساقط أولا لتحديد العلاج المناسب، حيث إن قصور الغدة الدرقية يسبب تساقط الشعر وفي هذه الحالة يجب معالجة الغدة الدرقية، وهناك أيضا الأمراض الوراثية مثل الصلع الوراثي.

وأشار الدكتور هاني الناظر، أنه من ضمن أسباب تساقط الشعر أيضا الأمراض الموضعية مثل الصدفية وزيادة القشرة، إضافة إلى وجود فطريات وبكتيريا في فروة الرأس.

وأردف أن التوتر والقلق النفسي يسبب أيضا تساقط الشعر، مشيرا إلى أنه من أبرز أسبا تساقط الشعر هو إصابة الشخص بمرض السرطان وتلقيه العلاج الكيماوي الذي يؤثر بشكل سلبي على الشعل ويجعله يتساقط بكثرة.