الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهر الأذى المتعمد في شوارع القاهرة «تقرير»

أحد شوارع القاهرة ليلا (أرشيفية)
أحد شوارع القاهرة ليلا (أرشيفية)

شهدت محافظة القاهرة خلال الـ 24 ساعة الماضية العديد من الحوادث التي تنوعت ما بين الأذى المتعمد بالشوارع مثل السرقة، وصولا إلى بيع دواجن فاسدة في أحد مطاعم المشويات الشهيرة، وغيرها من الأحداث الأكثر إثارة والتي نستعرضها في التقرير التالي.

سرقات متنوعة

تمكنت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية من ضبط شخصين بزعم سرقتهما 20 قطعة حديدية من موقع بناء في مدينة نصر.

وعندما واجهتهما الأجهزة الأمنية، اعترفا بأنهما ارتكبا السرقة، وتم ضبط جميع المسروقات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المتهمين.

وإلى ذلك، تمكنت الجهات الأمنية من ضبط شخصين بحوزتهما معلومات جنائية، يقيمان في منطقة قسم شرطة البساتين، أثناء تواجدهما في منطقة قسم شرطة الدرب الأحمر. تم ضبطهما لقيامهما بتكوين عصابة متخصصة في سرقة بطاريات السيارات بأسلوب الفك، واعترفا بارتكابهما 15 جريمة سرقة. تم إرشادهما إلى مكان تخبئتهما للبطاريات المسروقة والأدوات التي تستخدم في أعمالهم الإجرامية. تم استدعاء المجني عليهم للتعرف على المسروقات واتهما بالسرقة.

وضبطت الأجهزة الأمنية شخص ما يعمل في سرقة السلع داخل المتاجر بطريقة الخداع، واعترف بارتكابه جريمتي سرقة باستخدام نفس الأسلوب في القسم الشرطي لمنطقة عابدين.

وتمكنت الشرطة من ضبط شخص قام بسرقة هاتف محمول ومتعلقات شخصية من إحدى الشقق السكنية في دائرة قسم شرطة التجمع الخامس. وبعد مواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بواسطة الضغط على النافذة.

فراخ فاسدة

تمكنت قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية من القبض على صاحب مطعم غير مرخص في القاهرة، حيث عثروا بحوزته على كمية من الدواجن ومقطعاتها ذات مصدر غير معروف.

وبمواجهته، أقر بأنه يدير المنشأة بدون ترخيص ويحتوي على المضبوطات بنية طرحها لتحقيق أرباح غير قانونية، واتُّخذت الإجراءات القانونية المناسبة.

سجائر مجهولة المصدر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 50 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر بحوزة سائق سيارة نقل، في محافظة القاهرة.

واعترف المتهم أمام رجال الأمن بحيازته للمواد المضبوطة التي حصل عليها من تاجر يقيم في محافظة الشرقية، بهدف تسليمها لشخص آخر في محافظة المنيا مقابل مبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر النيابة العامة التحقيق في الأمر.

سرقة أغطية البالوعات ووحدات التكييف الخارجية

تمكنت قوات الأمن في وزارة الداخلية من القبض على عصابة تخصصت في سرقة أغطية البالوعات ووحدات التكييف الخارجية في منطقة قسم شرطة مصر القديمة.

بعد تقنين الإجراءات، تم بإرشادهم ضبط كل الأشياء المسروقة التي تم الاستيلاء عليها لدى عميلهم سيء النية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين وإعداد المحضر المطلوب.

اقرأ أيضًا: راقصة تشعل حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بالقليوبية.. الحكومة تعلق