الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمر عبد العزيز يكشف أسرار النجوم.. مفاجأة عن عادل إمام وهذا ما فعلته نعيمة الصغير

المخرج عمر عبد العزيز
المخرج عمر عبد العزيز

كشف المخرج عمر عبد العزيز أسرار وحكايات لنجوم الفن، لأول مرة بعد سنوات طويلة، ومن بينها كواليس فيلم الشقة من حق الزوجة للفنان محمود عبد العزيز.

وأوضح المخرج عمر عبد العزيز في لقائه التلفزيوني ببرنامج بالخط العريض، المذاع على شاشة قناة الحياة الفضائية، أنه أقنع الفنان ببطولة العمل وكان في البداية يرشح الفنان سمير غانم.

أسرار المخرج عمر عبد العزيز

وأشار إلى أن الفنانة نعيمة الصغير كانت تحفظ الدور بأذنها، وتحب الارتجال، ولا تقرأه، لافتًا إلى أن عادل إمام كان يذاكر الأدوار جيدًا، ويفكر ويخطط لأعماله.

وأكد أن دنيا وإيمي سمير غانم وكريم محمود عبد العزير من اكتشافه، مشيرًا إلى أنه كان يعمل مساعد مخرج في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين.

 المخرج عمر عبد العزيز

تصريحات المخرج عمر عبد العزيز عن نجوم الفن

وأكد أن فيلم يارب ولد أظهر موهبة أحمد راتب الحقيقية، واختار وقتها إكرامي ليستفيد من شهرته واسمه كنجم كرة قدم، وأكد أن فيلم فرحان ملازم آدم من أعمال محسن زيادة التي طالما حلم أن يقدمها.

اقرأ أيضًا: عمر عبد العزيز: «كبار المطربين سيكونون في مهرجان العلمين»

وبعد وفاته علم أن هناك سيناريو لم يصور له، فذهبت للمنتج مطيع زايد الذي أنتج فيلم الشقة من حق الزوجة، وطلب منه إنتاج العمل، وكانت هناك ممثلة أخرى مرشحة للدور قبل الفنانة ياسمين عبد العزيز وتم سحب الدور منها لأنها اتصلت تسأل أين يوضع اسمها على أفيش الفيلم.