الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البرد العادي أخطر منه».. أمجد الحداد يكشف تطورات متحور كورونا إيريس

متحور كورونا
متحور كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة ورئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح، تفاصيل متحور كورونا الجديد إيريس أو eg5، قائلا إن المتحور الجديد مثير لاهتمام ولكن لا يوجد داعي للقلق منه.

وأضاف أمجد الحداد، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" من تقديم الإعلامي عمرو خليل، مساء اليوم الاحد، أن متحورات كورونا متشابهة ومن الصعب التمييز بينها.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير الصحة يكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا

وتابع استشاري الحساسية والمناعة ورئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح، أن فيروس الإنفلونزا العادية يختلف عن كورونا بجميع متحوراتها، مشيرا إلى أن البرد العادي يؤدي إلى حدوث صداع ورشح ولكنه لا ينتج عنه أعراض شديدة وآلام قوية.


وواصل: "كورونا أقرب للبرد ويمارس أعراض الانفلونزا، وأرى ان الانفلونزا الآن أخطر من كورونا".

وفي السياق ذاته كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، حقيقة تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد.

وقال الدكتور عمرو قنديل، ان متحور كورونا الجديد إيجي 5 من المتحورات الضعيفة ولا يوجد أي قلق منه على الإطلاق.

وأشار "قنديل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" تقديم الإعلامي محمد الباز، المذاع على قناة النهار، إلى أن فيروس كورونا كل فترة سيظهر له متحورات جديدة، ولكن ستكون ضعيفة.


وتابع مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه لا داعي للقلق نهائيا، ولا يوجد تعطيلات للدراسة أو أي إجراءات خاصة بالمتحور الجديد لكورونا لأنه ضعيف.