الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم أحمد فهمي.. فنانين خلعوا عباءة الكوميديا واتجهوا للتراجيديا

أحمد فهمي
أحمد فهمي

يحاول الكثير من الفنانين الخروج عن المألوف لديهم وتغيير جلدهم في بعض الأدوار والأعمال الفنية، حتى لا يعتاد الجمهور عليهم بشكل موحد وطريقة معينة في الأدوار، خوفًا من حبسهم طوال الوقت في هذا المكان فقط، ويضطر لأن يتخلى عن منطقة الأمان بالنسبة له ويجازف حتى يحقق نجاح من نوع آخر.

وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض الفنانين الذي غيروا جلدهم وتخلوا عن عباءة الكوميديا بعدما اعتاد الجمهور أن يراهم في هذه المنطقة، واتجهوا للتراجيدي وهذا ما فاجأ جمهورهم بشكل كبير وأثبتوا أنهم فنانين شاملين، وذلك بالتزامن مع إشادات الجمهور بالفنان أحمد فهمي في مسلسل "سفاح الجيزة".

الفنان محمد سعد

تعود الجمهور على الفنان محمد سعد بشخصية اللمبي الكوميدية الساخرة، والتي قدمها في العديد من الأعمال، منها: فيلم الناظر، اللمبي، اللي بالي بالك"، وغيرها من الأعمال التي جسد فيها شخصيات كوميدية فقط، حتى فاجأ جمهوره في فيلم "الكنز" بجزئيه الأول والثاني، حيث قدم شخصية جادة وحادة للغاية وأعجب به الجمهور بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: إنجي المقدم تكشف عن رأيها في تجميد البويضات: «مفيهاش مخالفة للشرع أو الدين».. فيديو

الفنان أحمد عيد

اعتاد الفنان أحمد عيد على تقديم الأدوار الكوميدية في جميع أعماله السينمائية والدرامية منذ بداياته، من خلال مسرحية ألابندا، فيلم شورت وفانلة وكاب، خليك في حالك، أوعى وشك، أفريكانو، ومسلسل أزمة سكر، صاحب السعادة، حتى صدم جمهوره من خلال ظهوره في مسلسل "عملة نادرة" من خلال شخصية مسعود عبد الجبار وصدم الجمهور بأداءه.

الفنان أحمد أمين

ظهر الفنان أحمد أمين لجمهوره من خلال برنامج البلاتوه وتقديمه لبعض الاسكتشات الكوميدية، ومسلسل الوصية بشخصية سمسم والعديد من الأدوار الكوميدية التي نالت إعجاب الجمهور، فعرفه الجمهور بإفيهاته السهلة الممتنعة، حتى صدم الجمهور بشكل كبير من خلال مسلسل ما وراء الطبيعة عام 2020 بشخصية دكتور رفعت إسماعيل الجاد للغاية الذي لا يبتسم حتى، وبعد إعجاب وإشادة الجمهور به قدم في عام 2022 شخصية عرفات في مسلسل جزيرة غمام والتي حصل بها على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى.

الفنان سامح حسين

بدأ معرفة الجمهور بالفنان سامح حسين من خلال مسلسل راجل وست ستات بجميع أجزاءه، حيث أحبه الجمهور في شخصية رمزي، وبعد ذلك قدم العديد من الأعمال منها: القبطان عزوز، الدادة دودي، حتى فاجأ جمهوره من خلال دوره في مسلسل "اللص والكتاب" حيث قدم شخصيتين عكس بعضهما تمامًا، ولكن الذي جذب الجمهور شخصية ميشو المجرم والجاد بطريقة كبيرة، حيث قال الجمهور وقتها أنه يخاف من نظرات الشر في عينيه.

اقرأ أيضًا: أولى بطولاته بالسينما.. عصام عمر يقدم فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

الفنان أحمد حلمي

دخل أحمد حلمي مجال الفن من باب الكوميديا من خلال أدوار شغيرة، أشهرها: فيلم الناظر، ليه خلتني أحبك، عبود على الحدود، وفيلم 55 إسعاف، ميدو مشاكل، ولكنه قرر تغيير جلده من خلال فيلم "آسف على الإزعاج" عام 2008، حيث قدم دور مريض نفسي ويعتبر هذا تحدي كبير له ولكنه فاجأ جمهوره بأدائه وأثبت أنه ليس ممثل كوميدي فقط.

الفنان أحمد فهمي

وآخر هؤلاء الفنانين هو النجم أحمد فهمي، الذي صدم الجمهور بأداءه التراجيدي في مسلسله الأخير "سفاح الجيزة" الذي يُعرض عبر منصة شاهد، بعدما كان عرفه الجمهور منذ يومه الأول بأنه ممثل كوميدي فقط وعن جدارة، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية من خلال فيلم سمير وشهير وبهير، ورقة شفرة، ولكن مسلسل سفاح الجيزة حجز لأحمد فهمي مكان خاص في قائمة الأعمال التراجيدي.