الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:36 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قتل وسرقة وانتحال شخصية.. لماذا لم يُعدم سفاح الجيزة حتى الآن؟

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

بأسلوب بارع وذكاء حاد، استطاع قذافي فراج سفاح الجيزة خداع جميع من حوله والسيطرة عليهم بحيله اللعينة، فكانت له سلسلة من الجرائم البشعة التي ارتكبها دون أن يكون محط الأنظار أو الشبهات، وجعلت قصته تتحول إلى مسلسل يعرض الآن على منصة شاهد.

سفاح الجيزة

أقدم قذافي على قتل 4 ضحايا والنصب والاحتيال وانتحال شخصية، كل تلك الأمور جعلته سفاح الجيزة الخفي، الذي لم يكشف الستار عن جرائمة إلا بمحض الصدفة، لذلك دائمًا ما يقال "وقعت الشاطر بألف".

وبالتزامن مع عرض أول حلقتين من مسلسل سفاح الجيزة على منصة شاهد، والتي يقدم شخصيته الفنان أحمد فهمي، ازدادت أسألة الجمهور حول مصير قذافي فرج الآن ونصيبه من القصاص.

جرائم سفاح الجيزة

وكان لـ سفاح الجيزة سلسلة متواصلة الجرائم حيث القتل والنصب واحتيال وانتحال صفة وسرقة، وكان عدد ضحاياه 4 قتلى خطط إلى قتلهم بطرق غير متوقعة.

بدأت جرائم سفاح الجيزة من عام 2015 عندما أقنع صديق طفولته رضا المهندس الذي يعمل في إحدى دول الخليج بعمل توكيل له لاستثمار أمواله في مصر في سلسلة مكتبات.

ولكن اكتشف رضا خيانة صديقه فواجهه وطلب منه الأموال، فحاول قذافي تهدئته واستدراجه لشقة بولاق الدكرور بحجة دعوته على الطعام ولبى المهندس رضا دعوته وذهب إلى صديقه ولكنه لا يعرف بأن صديقه سيغدر به ويضع له السم بالطعام ويدفنه في ذات الشقة.

إعدام سفاح الجيزة

وقع سفاح الجيزة في قبضة الأجهزة الأمنية بعد سنوات من سلسلة جرائمه المرعبة، وذلك عن طريق الصدفة بعد أن تزوج من صيدلانية ولم يستطع خداعها، فتوجهت إلى مركز الشرطة ليتم القبض عليه والحكم عليه لمدة سنة بسبب محاولته سرقتها.

وبمجرد أن ظهرت جرائم سفاح الجيزة واحدة تلو الأخرى، بعد أن وردت استغاثة من أهل المهندس رضا للبحث عنه، اكتشفوا مفاجأة غير متوقعة ولم تكن على البال أول الخاطر، إذ أن قذافي من قتله وانتحل شخصيته حتى توصلوا إلى أماكن الجثث التي كان يتلاعب بها.

وعلى الرغم من كل تلك الأحداث، لم يعدم القذافي حتى اللحظة الراهنة، بعد أن تم القبض عليه في عام 2020 وتنتظر المحكمة تصديق الرئيس على حكم الإعدام المنتظر بشأنه.

اقرأ أيضًا.. رحلة مرعبة و4 جرائم مروعة على يد سفاح الجيزة.. واستشاري نفسي: «لم يعاني من اضطراب»