الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:48 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحلة مرعبة و4 جرائم مروعة على يد سفاح الجيزة.. واستشاري نفسي «القاتل مسؤول عن تصرفاته»

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

بعد تحويل قصته إلى مسلسل، سلسلة من الجرائم القتل ارتكبها "سفاح الجيزة"، بحق العديد من الضحايا، لإشباع نفسه المريضة، فتارة تحدث المتهم خلال التحقيقات عن تفاصيل العديد من جرائم القتل وتفاصيل أخرى يروي فيها القاتل كواليس واقعة نصب وثالثة انتحال صفة.

وما بين جرائمه المتعددة والتي راح ضحيتها 4أشخاص، استغل المتهم ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي، والهرب لنحو 5 سنوات للإفلات من رجال الشرطة.



تعددت الجرائم والمتهم واحد



استغل سفاح الجيزة ذكاءه في العديد من الجرائم، حيث أنه لا يمكنه التفرقة بين أصدقائه وزوجاته، حيث كانوا هم فريسته الأقرب، واستطاع القاتل الإفلات من العقوبة القانونية والهروب منها على مدار 5سنوات حتي سقط نتيجة شريط لإحدى كاميرات المراقبة، وهو يسرق محل ذهب يمتلكه والد زوجته الخامسة.


الضحية الأول لسفاح الجيزة



في عام 2015، وقع المهندس رضا الصديق المقرب لسفاح بولاق فريسة، اعتاد المجني عليه أن يرسل إلى قذافي مدخراته ليستثمرها له باعتباره محل ثقة؛ دون أن يعلم أن صديقه خدعه واستولى على تلك الأموال والممتلكات، بموجب توكيل رسمي أقنع رضا بتحريره، وعاد المهندس رضا من السعودية، وطالب قذافي بتصفية الحسابات المالية.

واستطاع القاتل أن يرسم خطة شيطانية للتخلص من المهندس رضا، حيث دعاه إلى تناول العشاء في منزله بمحافظة الجيزة ودس له السم داخل الطعام، ودفنه القاتل في حفرة عمقها مترين داخل إحدى غرف منزله، ولكي يضلل أسرة القتيل، أرسل رسالة من الهاتف المحمول الخاص بالضحية إلى زوجته، مفادها أن الشرطة ألقت القبض عليه دون تفاصيل أخرى.



الضحية الثانية



بعد أيام من واقعة القتل الأول، أنهى حياة زوجته فاطمة التي استولت على أمواله خوفا من أن يتزوج بأخرى، وعندما رفضت الزوجة إعطاء زوجها الأموال رسم لها خطة للتخلص منها مثلما فعل مع صديقه، حيث أعد لها حفرة داخل غرفة أخرى، وبجوارها مصوغات خاصة بها، بغرض تأكيد أن المال لا قيمة له، بحسب اعترافاته في تحقيقات النيابة.



الضحية الثالثة


كانت نادين شقيقة الضحية الثانية، تقف له عائق عندما علمت بأنه يريد الاستيلاء على ممتلكات المهندس رضا، حيث قامت بتهديده و بفضح أمره أمام أسرتها، فاستدراجها لمنزله للتخلص منها بنفس الطريقة، ودفن جثمانها بجوار جثمان صديقه وزوجته السابقة، ثم أوهم أسرتها بأنها على علاقة بمخرج سينمائي، وهربت إلى إحدى الدول العربية، وهذا الأمر هو ما دفع الأسرة للتكتم على الأمر حتى لا يتم تحرير محضر بتغيب ابنتهم.


وبعد التخلص من الضحية الثالثة انتحل القاتل صفة ضحيته الأولى المهندس رضا، وباع كل أملاكه وعقاراته التي استولى عليها وتوجه إلى الإسكندرية، وهناك استكمل مسيرته في ارتكاب جرائمه.


الضحية الرابعة



استكمل سفاح الجيزة مسيرته الإجرامية في مدينة الإسكندرية بعد هروبه، حتي لا ينكشف أمره، وتعرف قذافي على ضحيته الأخيرة وتدعى ياسمين نصر إبراهيم، بمنطقة المنتزه وكانت تعمله معه في أحد المحلات التجارية الخاصة بي، وبعد اكتشافها عملية النصب والاحتيال التي تعرّضت لها من قبله، بعد أن اشترك مع خطيبها في بيع شقة تملكها والحصول على مبلغها وتقاسموا المبلغ بينهما دون إعطائها أي شيء من الأموال، وأقدم المتهم على التخلص من الضحية من خلال استدراجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى فارقت الحياة، ثم دفنها داخل إحدى الغرف في المخزن.


الطب النفسي يحلل شخصية سفاح الجيزة



وفي هذا السياق، كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عن شخصية سفاح بولاق الدكرور، لافتا إلى أن الطمع وحب المال هو الدافع الحقيقة لتخلص سفاح الجيزة من ضحاياه


وتابع"فرويز"، خلال حديثه لـ"الطريق"، أن السفاح من الشخصيات السيكوباتية، مشيرا إلى أنه لديه حس ودافع إجرامي بداخله واصفا إياه بأنه إنسان غير سوي ويقدم على جرائمه الشنيعة اعتقادا منه أنه يحمى نفسه من العقاب.

واستكمل"فرويز"، بأن سفاح بولاق لا يعاني من أي اضطرابات أو أمراض نفسيه، مؤكدا أنه يعد قاتل متسلسل بالرغم من جرائم قتله الأربعة، وأنه لجأ إلى القتل لإخفاء ما يفعله من عمليات نصب واحتيال حتى لا ينكشف أمره.

اقرأ أيضًا.. قصة سفاح الجيزة الحقيقية تكشف أحداث مسلسل أحمد فهمي الجديد