الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:38 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جون لوكا: الحزمة الرئاسية الجديدة تفتح أبواب مصر لاستثمارات «بريكس»

جون لوكا
جون لوكا

أكد جون لوكا الخبير الاقتصادي أن الحزمة الرئاسية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي سوف تفتح أبواب مصر استثمارات دول البريكس وخاصة في أعقاب انضمام مصر إلي هذا التكتل العملاق لافتا إلي أن كلا من الهند والصين وروسيا تسهدف أن تكون منطقة قناة السويس نقطة انطلاق لمنتجاتها إلي دول أفريقيا وأوروبا وهو ما سوف تتيحه مصر عبر السياسات الجديدة للدولة.

خبير اقتصادي: الحزمة الرئاسية الجديدة تفتح الباب أمام القطاع الخاص لاقتحام المجالات الصناعية

وأضاف جون لوكا في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الحزمة الرئاسية الجديدة تفتح الباب أمام القطاع الخاص المصري والأجنبي للقيام باقتحام المجالات الصناعية المختلفة وخاصة في الصناعات التي يتم استيردها من الخارج وخاصة مع منح الدولة لسنوات إعفاء ضريبي كبيرة تسمح للقطاع الخاص بالعمل علي نقل التكنولوجيا وفتح أسواق للتصدير في الخارج.

وطالب جون لوكا الحكومة بالعمل علي توفير باقي التشريعات والحوافز المكملة التي تسمح للقطاع الخاص بالعمل علي تحقيق معدلات نمو مرتفعة لافتا إلي ان تطبيق الحزمة الرئاسية الجديدة يمنح الاقتصاد المصري قبلة الحياة.

اقرأ أيضا.. تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييده ترشح الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة

موضوعات متعلقة