الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:27 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الناقدة ماجدة خيرالله عن مسلسل «سفاح الجيزة»: خطوة جريئة

مسلسل سفاح الجيزة
مسلسل سفاح الجيزة

كشفت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عن رأيها في مسلسل سفاح الجيزة، بطولة الفنان أحمد فهمي الذي أثار جدلا واسعا بعد عرض اولى حلقاته عبر منصة شاهد الرقمية.

وقالت عبر حسابها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "سفاح الجيزة خطوة جريئة جاءت متأخرة شوية، وتمرد الفنان أحمد فهمي على تقديم اللون الكوميدي لبعض الوقت،المسلسل الذي أخرجه هادي الباجوري عرض منه حلقتين علي منصة شا هد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب وسيناريو انجي ابو السعود".

وأضافت: "قصة المسلسل مأخوذة عن أحداث حقيقة عن سفاح الجيزة، الذي اكتشفنا انه لا يزال حتى الآن على قيد الحياة، رغم أحكام الاعدام التي حصل عليها. طبعا صعب أحكم أحكام نهائيه على عمل ما بعد مشاهدة حلقتين فقط، ولكن يوجد بعض الملاحظات مثل هذا النوع من الأعمال الفنية التي تقوم علي رصد جرائم سفاح حقيقي متسلسل إي ارتكب عدة جرائم بنفس الاسلوب".

ماجدة خيرالله عن مسلسل سفاح الجيزة

اقرأ أيضًا: طليقة تامر عاشور تفجر مفاجأة عن احتمالية عودتهما

وأردفت الناقدة الفنية: "هذا النوع من الأعمال يلجأ في الغالب إلى دراسة نفسية عن سلوك القاتل، فلكل سفاح له سبب ما يدفعه للقتل ونادر ان تجد شخص يقتل بشكل عشوائي الا لو كان للسرقة أو الانتقام، وهناك سفاح يتعقب النساء لعقده تؤرقه ، وهناك من يحترف الاعتداء الجنسي على الاطفال ثم قتلهم".

وعن سبب لجوء سفاح الجيزة للقتل قالت ماجدة خيرالله: "لكن سفاح المسلسل لم يظهر سببا حتى الآن يدفعه للقتل، ولم استوعب لماذا قتل عمته العجوز التي تعامله برقه وتثق فيه هل لإنها اختلفت مع أمه.. ولو كان هذا هو السبب فعليه أن يقتل كثير من الاشخاص الذين تتشاجر معهم امه سليطه اللسان".

وأضافت: "وبالمناسبة الفنانة حنان يوسف لجسدت دور الأم باقتدار وأتمنى أن تحمل الحلقات التالية بعض المنطق الذي يفسر سلوك السفاح، ولو استمر أداء أحمد فهمي على هذا النمط يبقا الحكاية فيها مشكلة.. واللي بيقتل بدم بارد المفروض لا يفقد الانفعال المحسوب في بعض المواقف".