الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وضع حجر الأساس لأكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وضع حجر الأساس لأكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وضع حجر الأساس لأكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

في إطار جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة، وُضع حجر الأساس لأكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية (STA)، داخل منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات 45 مليون جنيه بالتعاون مع بنك مصر.

تهدف الأكاديمية إلى تقديم برامج للتعليم الفني المزدوج والتدريب المهني للعمالة الفنية وتأهيلها للعمل بالمشروعات الصناعية المقامة داخل المنطقة الصناعية بالسخنة.

من جانبه، أوضح وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إنشاء الأكاديمية يأتي تحقيقًا لأحد محاور الرؤية الاستراتيجية للمنطقة، وهو محور جاهزية النظام المتكامل للصناعة الذي يرتكز على توفير الكوادر البشرية المؤهلة بالتعاون بين المنطقة الاقتصادية وشركاء النجاح.

وستكون الأكاديمية نموذجًا رائدًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وستنعكس آثارها الإيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

تعد أكاديمية السويدي وبنك مصر الفنية خطوة مهمة في طريق تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة التي تحتاجها المشروعات الصناعية الكبرى.

اقرأ أيضًا.. بين ارتفاع الأسعار والتوجه العالمي.. هل تنتشر السيارات الكهربائية في مصر؟

موضوعات متعلقة