الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع لـ«الطريق»: وضع قناة السويس تحت السيطرة.. وانتظام الملاحة في غضون ساعات… خاص

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

بدعم الأسطول البحري وقاطرات هيئة قناة السويس، تمكن الإنقاذ البحري بهيئة قناة السويس في التعامل السريع مع طوارئ الملاحة والأعطال الفنية التي تعرضت لها ناقلتين خلال عبورهما للقناة ضمن قافلة الشمال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

انتظام حركة الملاحة في غضون ساعات قليلة

وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن حدوث احتكاك بين ناقلتين إحداهم ناقلة غاز طبيعي مسال والأخرى بترول، حيث أن ناقلة الغاز الطبيعي العابرة بقناة السويس تعرضت لعطل في التوجيه، مع احتكاكها بناقلة البترول.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، في تصريح خاص لـ "جريدة الطريق"، أنه بعد وقوع حادث الاحتكاك الطفيف بين ناقلتي الغاز والبترول، تم في الحال إحضار قاطرات الهيئة لإجراء عملية توصيل الأسلاك لسحب سفينة الغاز الطبيعي.

وتابع ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن وضع قناة السويس الآن تحت السيطرة ولم تحدث أي تلفيات كبيرة، مضيفا أن عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها تكون في غضون ساعات قليلية.

يبلغ طول ناقلة الغاز الطبيعي المسال المعطلة BW LESMES نحو 295 متر، وهي ترفع علم سنغافورة بينما يبلغ عرضها حوالي 46 متر وحمولتها 121 ألف طن، فيما يصل طول الناقلة BURRI حوالي 250 متر، وعرضها 44 متر، وحمولتها 67 ألف طن.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة