الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية تعلن الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من اللحوم والأعلاف والأدوية والمستلزمات الطبية

وزير المالية
وزير المالية

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا للطلاع على مستجدات موقف الإفراج عن السلع والبضائع في الموانئ، وعقد الاجتماع بحضور عدد من الوزراء.

الإفراج عن كميات كبيرة من اللحوم والأعلاف والأدوية والمستلزمات الطبية

وعرض وزير المالية خلال الاجتماع، تقريراً مفصلاً حول مؤشرات عمليات الإفراج الجمركي لمختلف السلع والبضائع من جميع الموانئ، والتي ادت إلى الإفراج عن كميات كبيرة من الاحتياجات الخاصة في عدد من القطاعات منعا الصحة، والبترول، والغذاء، حيث شملت شحنات من الأدوية والامصال، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية، والكيماويات الخاصة بصناعة الدواء، وأيضا ألبان الأطفال، والأسمدة وإضافات الأعلاف، إلى جانب التقاوي والبذور الزراعية، بينما فيما يتعلق بالغذاء فيوجد اللحوم، والأسماك، والدواجن، والأرز، وايضا الزيوت، والقمح، وفول الصويا، والبقوليات.

وقد أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الانتظام في الإفراج الجُمركي، عن الأعلاف في الوقت الحالي، مضيفا أنه تم خلال على مدار التسعة أو العشرة أشهر الأخيرة، الإفراج عن ما تزيد قيمته على 3.5 مليار دولار.

وأشار إلى أنه مع اقتراب موسم الذرة سيساعد ذلك على في توافر مخزون آمن لدينا، موضحا أن هناك احتياج لاستيراد عدد من تقاوي المنتجات الزراعية في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: عاجـــل.. «طاقة عربية» تتقدم بعرض لشراء حصة من «وطنية» ضمن برنامج الطروحات