الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غير مرخص.. السياحة تصدر توضيحا حول حادث ميل أحد الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر

حادث الفندق العائم
حادث الفندق العائم

كشف محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل حول الفندق العائم الذي تعرض لحادث ميل اليوم الثلاثاء على كورنيش الأقصر، حيث تم تداول أنباء عن غرقه ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية.

وأكد عامر على عدم صحة ما تردد، مشيرا إلى أن هذا الفندق لم يتعرض للغرق ولم يُبحر من الأساس، مشيرا إلى أنه كان متوقف تماماً عن العمل منذ عام ٢٠١٠، كما أنه لم يتم تجديد الترخيص السياحي له منذ ذلك الوقت وحتى تاريخه.

وأشار إلى أنه ليس لديه أي رخصة تشغيل سياحي سارية من وزارة السياحة والآثار، طالما أنه لم يستقبل أى نزلاء مصريين أو أجانب وذلك منذ أكثر من ١٣ عام.

وأضاف أنه قبل واقعة الميل، تواجد الفندق المذكور في الورشة على مدار الفترة السابقة لكيتك يتم إجراء أعمال التطوير والتجديد اللازمة حتى يتسنى له العمل، في الموسم الشتوي المقبل، بعد أن تم التأكد من انتهاءه من هذه الأعمال، وبالتالي يتم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار ، وقد تم تجديد الترخيص الخاص به، مشيرا إلى أنه لم يتم إجراء أية معاينات لكي يتك إعادة التشغيل من قبل الوزارة حتى الآن، كما أنه لم يحصل الفندق على أى ترخيص تشغيل سياحي من الوزارة.

وتابع محمد عامر: "الفندق حدث له هذا الميل أثناء وقوفه تمهيداً للقيام ببدء إجراء المعاينات الخاصة بتشغيله من قبل الجهات المعنية وذات الصلة".

ومن جانبها، أكدت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري أن الفندق العائم المذكور متوقف عن العمل منذ عام 2010، وقام مالكة بالتقدم بطلب للهيئة لإصلاحه، وتم السماح له برفع الوحدة على الجفاف باحدى الورش المتخصصة والمعتمدة من الهيئة العامة للنقل النهري.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من رفع كفاءتها واصلاحها تمت المعاينة من قبل هيئة النقل النهري والتي أعطت لها تصريح مؤقت تقوم بمقتضاه بمغادرة ترسانة إصلاح الوحدات النهرية إلى المرسى الخاص بها، وذلك يوم 23/8/2023 حتى يتم استكمال باقي التراخيص اللازمة من قبل باقي الجهات المعنية وذات الصلة.

وتابعت هيئة النقل النهري: "أثناء توقف الفندق العائم في المرسى بين وحدتين عائمتين حدث لها ميل على أحد جانبيها أدى إلى استقرارها على قاع المرسى بدون حدوث غرق كامل".

وأكدت الهيئة العامة للنقل النهري على أنها في انتظار قرار النيابه العامة ليتم تحديد أسباب ميل الفندق العائم.

اقرأ أيضا:

بعد حالة عدم الاستقرار.. كم سجل سعر الذهب اليوم؟