الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:53 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستثمارات 1.9 مليار دولار.. البترول تعلن تفاصيل خطتها لحفر 45 بئرا للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا

وزير البترول
وزير البترول


كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن استراتيجية الوزارة التي تعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المتحققة والقيام بوضعها على خريطة الإنتاج في أسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة ترشيد الاستهلاك والقيام بتحسين كفاءة استخدام الطاقة وسرعة التحول للطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك ضمن استراتيجية الحكومة في هذا الصدد.

استثمارات بقيمة 1.9 مليار دولار


واستعرض وزير البترول والثروة المعدنية خلال الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي عقد اليوم الثلاثاء، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، أنه فيما الأنشطة التنموية والاستكشافية للغاز الطبيعي، يتم حاليا تنفيذ خطة لحفر 45 بئرًا للغاز الطبيعي في البحر المتوسط والدلتا وذلك استثمارات نحو 1.9 مليار دولار.


وتابع: تشمل الخطة حفر 10 آبار قد تم الانتهاء منها على مدار العام المالي المنتهي 2022/2023، وقد أدت إلى تحقيق عدد من الاكتشافات على رأسها كشف نرجس بالبحر المتوسط باحتياطيات يقارب الـ2.5 تريليون قدم مكعب غاز.


وأضاف أن خطة حفر الآبار تتضمن خدعلى مدار العامين الماليين (2023/2024) و(2024/2025) القيام بحفر 35 بئرًا جديدة، وذلك للغاز الطبيعي وهي باستثمارات تزيد على 1.5 مليار دولار من أجل زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات.

اقرأ ايضا

المالية تعلن الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من اللحوم والأعلاف والأدوية والمستلزمات...