الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

حقيقة منع ارتداء العباءات الفضفاضة في المدارس الفرنسية

وزير التعليم الفرنسي يمنع ارتداء العباءات
وزير التعليم الفرنسي يمنع ارتداء العباءات

أثارت الحكومة الفرنسية حالة من الغضب خلال الساعات القريبة، بعد إصدار قرار بمنع ارتداء العباءات الفضفاضة في المدارس الحكومية، باعتبارها علامة على التميز الديني وفق تصريحات الحكومة الفرنسية في وسائل الإعلام.

وزير التعليم الفرنسي يمنع ارتداء العباءات

تعتبر العباءات الفضفاضة في المدارس الفرنسية من الأزياء المعتمدة خلال السنوات الماضية، ولكن جاء اعتراض غابرييل أتال بعد توليه رئاسة وزارة التعليم في فرنسا، إذ قرر منع هذا الزي باعتباره مرتبط بالدين الإسلامي وفق تصريحات إعلامية، وهو ما لا يرغب فيه أتال، وفق صحيفة ديلي ميل.

استند أتال على قراره إلى رغبة الحكومة الفرنسية في ضرورة عدم وجود علامة بين العاملين تشير إلى انتمائهم الديني أو العقائدي، واعتبر العباءات علامة على انتماء الأشخاص العاملين في المدارس الفرنسية للدين الإسلامي، وهو ما ينتهك قوانين العلمانية هناك على حد قوله.

يبدأ أتال في تنفيذ قراره مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي من المفترض أن يكون في الرابع من شهر سبتمبر القادم، مستشهداً بزي الطلاب الذي اعتبره موحداً لا يرمز إلى انتماءات دينية، وهو ما يجب أن يتوافر في أزياء العاملين أيضاً بالمدارس الحكومية.

من جهة أخرى قال نائب رئيس المجلس الفرنسي للعبادة الإسلامية، عبد الله زكري، إن الزي الذي يرتديه المسلمين في المدارس الحكومية ينتشر في العديد من الثقافات وليس حكرا على المسلمين، لذلك لا يمكن القول أنه يرمز للدين الإسلامي، لذلك فإنه يمكن اعتبار القرار بمثابة هجوم ضد خمسة ملايين مسلم.

اقرأ أيضاً: جورجينا تشعل مواقع التواصل بعد ظهورها بالعباءة السعودي في الرياض