الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لكل مدير في الشغل.. أفكار تجدد نشاط فريق عملك

فريق العمل
فريق العمل

يسهم استقرار العلاقة بين المديرين وفرق العمل في الحصول على جودة عمل عالية، والقيام بالمسؤوليات بدقة وعلى أكمل وجه.

الأمر الذي يتطلب سعي المدير إلى تجديد نشاط وتركيز فريقه بشكل دائم وبطرق مختلفة، سواء بالتحفيز أو بالتقرب إليهم عبر مشاركتهم في ممارسة بعض الأنشطة الهادفة خلال أوقات الفراغ أو الإجازات.

أنشطة تجدد نشاط فريق العمل

ووفق موقع workstyl، فإن هناك عدد من الأنشطة التي تسهم في تحسين العلاقة بين المديرين وفرق العمل، كما تعمل على تجديد نشاط الأشخاص، بعضها يمكن ممارستها داخل مكان العمل، بينما يتطلب البعض الآخر اصطحاب فرق العمل إلى أماكن مفتوحة مخصصة لذلك في أوقات الفراغ والإجازات، وتتمثل هذه الأنشطة في الآتي:

- لعبة التنس، وهذه تتوفر بأحجام مختلفة، منها الصغير الذي يمكن توفيره في غرفة الألعاب الموجودة في مكان العمل، وتسهم في تحديد نشاط فريق العمل.

- السباحة، من الأنشطة التي تساعد على تجديد النشاط والتركيز، لذلك يمكن لمدير العمل ممارستها مع فريقه، خلال إجازة نهاية الأسبوع.

- رياضة اليوجا، تسهم في زيادة مستوى التركيز، وهي من الأنشطة الجماعية التي يمكن للمدير ممارستها مع فريق عمله، كما أنها تعزز العلاقة بين الطرفين.

- القراءة، يمكن للمدير اصطحاب فريق العمل إلى مكتبة عامة لممارسة القراءة، فمن المتعارف عليه أنها تنشط الذاكرة، كما أنها ستحسن من العلاقة بين المدير والفريق

اقرأ أيضاً: 4 نصائح فعالة للتعامل مع زميل العمل العنيد