الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية ماذا قال حودة بندق بعد القبض على عصام صاصا؟ قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة

زي مكة وشام.. سيدة تطالب بتسمية الفتيات بأسماء مدن الزقازيق وطنطا

أميرة محمد الخولي
أميرة محمد الخولي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشور فتاة تسمى أميرة محمد الخولي، تطالب فيه المواطنين في منطقة الخليج بتسمية الفتيات حديثي الولادة لديهم بأسماء مدن مصرية، مثل الزقازيق وطنطا، وذلك على غرار المصريين الذين يسمون فتياتهم بأسماء مكة وشام، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين.

كتبت الفتاة أميرة محمد الخولي عبر حسابها الشخصي بتطبيق فيسبوك، قائلة: "معرفش إمتى انتشر في مصر تسمية اسماء زي مكة وشام، عمري ما شوفت سوري أو خليجي مسمي الزقازيق أو طنطا مثلا"، أثارت هذه الكلمات حالة من الجدل والسخرية، إذ أيدها البعض وخالفها الرأي البعض الآخر.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع المنشور الذي انتشر على نطاق واسع، بالتعليقات التي جاءت ساخرة وخفيفة الظل، إذ كتب محمد عبد الرحمن بخفة ظل، قائلا: "الله على الاسم، الزقازيق محمد عبد الرحمن"، كما قال حمدي الدالي ساخراً من المنشور: "تخيل تخلف ابن وتسميه أسيوط".

علقت أيضاً جيهان شكري قائلة: "فيه فرنسا من زمان أوي".

كما قال أحمد سعيد معلقاً: "بني سويف القحطاني".

وكتب مصطفى جاد معلقا على المنشور: "أنا بقى لميتهم كلهم وسميت وطن"

بينما راجي عادل علق قائلا: "أنا أعرف سعوديين مسميين مصر وبغداد، وفيه حد عراقي مسمي بنته قاهرة".

اقرأ أيضاً: شهادة ميلاد «مصر الجميلة» تثير الجدل من جديد.. والأب: «نفسي بنتي تتكرم من الريس»