الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:33 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادل حمودة عبر فيس بوك: أنباء عن مقتل قائد قوات الدعم السريع في السودان

محمد حمدان دقلو
محمد حمدان دقلو

إبان الصراع القائم في السودان بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، ومحمد حمدان دقلوا "حميدتي" تخرج لنا مفاجأة يمكنها حسم المعركة، وتحديدا عن بقاء حميدتي على قيد الحياة أم لا.

في هذا الصدد، أعلن الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، أنباء مؤكدة عن مقتل قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو ويُلقب بـ"حميدتي".

كتب "حمودة"، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "سفير السودان في ليبيا، السفير إبراهيم محمد أحمد، أكد وفاة قائد قوات الدعم السريع "حميدتي".

أوضح الكاتب الصحفي عادل حمودة، أن أحداث القصة تعود عندما أصيب "حميدتي" بجروح قاتلة أثناء الهجوم على مطار الخرطوم، في وقت مبكر من الأحداث، وتم نقله إلى مستشفى بالقرب من المطار ثم اختفى.

ومنذ اندلاع الاشتباكات اعتادت قوات الدعم السريع، نفي أنباء تتردد عن وفاة حميدتي، التي ترددت كثيرا، وكان آخرها تصريحات القائد الثاني لقوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو، الذي قال إن قائد القوات محمد حمدان دقلو بخير وإنه في الصفوف الأمامية مع قواته، إلا أن هذه المرة لا يوجد أي تصريحات لقوات الدعم السريع سواء بالتأكيد أو النفي.

وكانت النيابة العامة السودانية، أصدرت الخميس، لائحة اتهام بحق 46 شخصًا قالت إنهم ارتكبوا جرائم حرب ضد السودانيين، من بينهم قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو "حميدتي" و3 من أشقائه.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان» : معدلات التعاطي في مصر تتسق مع النسب العالمية