الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرهان: نثمن موقف مصر بشأن استقبال اللاجئين السودانيين

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

وجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لهم، حسب تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية".

وشدد عبد الفتاح البرهان، على أن القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في السلطة، ولا للاستيلاء عليه "بل تسعى لإجراء انتخابات حرة يكون فيها القرار للشعب السوداني".

وأوضح أنه خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم شرحًا عن تطورات الأوضاع في السودان، مثمنا موقف مصر بشأن استقبال اللاجئين السودانيين.

وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني على أن الحرب في السودان كانت بسبب محاولة مجموعة للسيطرة على السلطة، فيما بعث برسالة طمأنة لكل محبي السودان، قائلا: "نسعى لتحول ديمقراطي ولا نطمع في الحكم".

وأكد أن المجموعات المتمردة ارتكبت جرائم حرب في مختلف بقاع السودان، مشددا على سعي القوات المسلحة لوضع حد للحرب في السودان وإنهاء المأساة الحالية.

ونفى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، كل ما يروج بشأن عودة النظام السابق لتولي الحكم في البلاد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الثلاثاء، في مطار العلمين الجديدة، وشهد اللقاء إجراء مباحثات مشتركة بشأن البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا| رئيس مجلس السيادة السوداني يتوجه إلى مصر ويجري مباحثات مع السيسي