الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:54 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عاجل.. وصول قائد الجيش السوداني البرهان إلى القصر الرئاسي بالعلمين

 اللقاء المصري السوداني
اللقاء المصري السوداني

وصل قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى مدينة العلمين الساحلية المصرية اليوم، الثلاثاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، واستقبله الرئيس السيسي بالقصر الرئاسي بالعلمين.

وهذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها البرهان السودان منذ بدء الصراع مع قوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 من أبريل، بعدما عرضت مصر التوسط بين الفصائل المتحاربة في السودان، في سلسلة من الجهود الدولية لمنع حرب أهلية طويلة الأمد وتفاقم الأزمة الإنسانية.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، وتطورات الأوضاع فى السودان والجهود المبذولة لتسوية الأزمة في السودان بما يحفظ إستقراره و سيادته، و أشاد البرهان بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة وإستقرار السودان في ظل الأزمة الراهنة.

كما عبر البرهان عن تقدير السودان للدور الفعال لمصر بالمنطقة والقارة الإفريقية تحت قيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، و أشاد أيضا بالإستقبال الذي وجده السودانيون في مصر والذي يؤكد على الروابط العميقة التي تربط شعبي البلدين.

و من جانبه أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موقف مصر الثابت و الداعم للسودان ووحدته وسلامة أراضيه لاسيما في ظل الظروف الصعبة التى يمر بها، واضعا فى الإعتبار الروابط والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء إعتزاز وتقدير مصر بما يربطها بالسودان من علاقات على المستويين الرسمي و الشعبي، كما تشاور كلا من البرهان والرئيس السيسي حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة بما يحافظ على سلامة وأمن الشعب السوداني، وفي الوقت ذاته بما يحمي سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية.

كما ناقش اللقاء سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني المتضرر من الصراع، لاسيما عن طريق إيصال المساعدات الإنسانية وتسهيل وصولها لمستحقيها.

إقرأ ايضا: كوريا الشمالية تدين ”زعماء العصابات” من الولايات المتحدة وحلفائها