الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:49 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع 16 شخصا بينهم إيرانيون في حادث سير بالعراق

قالت تقارير رسمية عراقية اليوم السبت إن حادث سير أسفر عن مصرع 16 شخصا، معظمهم من الزوار الايرانيين شمال العاصمة العراقية بغداد خلال الليل.
وقالت وكالة الأنباء العراقية عن خالد برهان مدير الخدمات الصحية في محافظة صـلاح الدين إن "الحادث المروع" بين الدجيل وسامراء أدى أيضا إلى إصابة 13 شخصا.

ولم يذكر المسئول تفاصيل عن ملابسات الحادث لكنه قال إن معظم القتلى هم من الزوار الشيعة القادمين من إيران.

قبل عام تقريبًا، في 11 سبتمبر، توفي 11 زائرًا شيعيًا إيرانيًا وسائقهم المحلي عندما اصطدمت حافلتهم الصغيرة بشاحنة في محافظة بابل، جنوب بغداد، حسبما قال مسؤول صحي في ذلك الوقت.

ويتوجه ملايين الزوار الشيعة، والعديد منهم من إيران، كل عام إلى مدينة كربلاء لحضور ذكرى الأربعين، وهي واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم.

وسافر أكثر من 2.6 مليون زائر جوا إلى العراق أو عبروا حـدوده البرية منذ بدء الأربعين هذا العام، وفقا للأرقام الصادرة يوم الجمعة عن وزارة الداخلية العراقية.

حوادث الطرق هي مرافقة متكررة للأربعين، التي تنتهي في الفترة من 6 إلى 7 سبتمبر من هذا العام.

لقد ترك الصراع والإهمال والفساد المستشري البنية التحتية في العراق الغني بالنفط، بما في ذلك الطرق والجسور، في حالة سيئة. ويقول المسؤولون أيضًا إن السرعة واستخدام الهاتف المحمول والقيادة أثناء الإعاقة تساهم في وقوع الحوادث.

وفي العام الماضي في العراق، أودت حوادث الطرق بحياة أكثر من 4900 شخص، أي بمعدل 13 شخصًا يوميًا، وفقًا لبيانات وزارة الـصحة.

حرب أوكرانيا: القوات الأوكرانية تخترق الخطوط الروسية ودفاعات أثقل تنتظرها