الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسرحية «تشارلي» تعيد للأذهان أعظم إنجاز للراحل سامي العدل

مدحت العدل
مدحت العدل

اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، مسرحية تشارلي لتكون العرض الافتتاحي للدورة الثلاثين للمهرجان، في سابقة جديدة من نوعها يقدم فيها عرض مسرحي من وتم اختيار القطاع الخاص لافتتاح المهرجان.

افتتاح مهرجان المسرح التجريبي

قدم حفل الافتتاح الكاتب والشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ونخبة من نخبة من النجوم والفنانين من مصر والعالم العربي.

مدحت العدل

وعن اختيار المسرحية لافتتاح المهرجان، قال الدكتور مدحت العدل: «أنا فخور وسعيد للغاية باختيار مسرحية تشارلي لافتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين. هناك مجهود كبير يبذله جميع صناع المسرحية حتى تليق بمستوى الفن في مصر، وأتمنى لكم مشاهدة ممتعة”.

كما حمل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ذكرى عزيزة للدكتور مدحت العدل، الذي أشار في كلمته إلى أن شقيقه الفنان الراحل سامي العدل، كان أول مصري وعربي يفوز بجائزة أفضل ممثل في المهرجان.

وأضاف أن نفس الجائزة فاز بها محمد فهيم نجم مسرحية تشارلي عن دوره في مسرحية أنا هاملت عام 2009.

وحققت مسرحية تشارلي نجاحا كبيرا منذ انطلاقها مطلع العام الجاري، كما شهدت عروضا ناجحة في المملكة العربية السعودية خلال موسمي الرياض وجدة.

مسرحية تشارلي

مسرحية تشارلي من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج أحمد البوهي، وبطولة محمد فهيم، أيمن الشيوي، نور قدري، عماد إسماعيل، داليا الجندي، بالإضافة إلى 50 فنانًا وراقصًا آخرين. تصميم ديكور حازم شبل، تصميم العرض عمرو باتريك، أزياء ريم العدل، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع نادر حمدي، وإنتاج شركة سي سينما.

اقرأ أيضًا..

بعد وفاته.. من هو المنتج هاني وليم الذي حزن عليه الوسط الفن؟