الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة إيرانية على الحدود الرومانية

قالت القوات الجوية الأوكرانية، الأحد، إنها دمرت وابلاً من الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع انطلقت من روسيا في هجوم ليلاً على منطقة أوديسا الساحلية الجنوبية، فيما تقول موسكو إنها ضربت ميناء الدانوب على الحدود مع رومانيا.

وأصبحت الموانئ الأوكرانية على نهر الدانوب أيضًا هدفًا للهجمات الروسية، مما أثار مخاوف من قربها من رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي. وبرزت رومانيا الآن كنقطة عبور رئيسية لصادرات الحبوب من أوكرانيا منذ انهيار الاتفاق.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تليجرام إن موسكو شنت "عدة موجات من الهجمات بطائرات بدون طيار شاهد 136/131 من الجنوب والجنوب الشرقي".

وأضافت القوات الجوية أنه تم إطلاق 25 طائرة بدون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع، وتم تدمير 22 منها.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن الجيش الروسي مسؤوليته عن هجوم على ميناء ريني على الحدود مع رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي. وقالت أوكرانيا إن شخصين أصيبا في الهجوم.

ونددت رومانيا في السابق بالهجمات التي وقعت بالقرب من أراضيها.

وتزايدت الضربات الجوية التي تستهدف منشآت تخزين الحبوب في منطقة أوديسا منذ انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في يوليو/تموز، مما أثار مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى تسريع أزمة الغذاء العالمية.

وقد استخدمت روسيا طائرات شاهد-136/131 الإيرانية الصنع بشكل متكرر في هجماتها على البنية التحتية المدنية الأوكرانية، مما أدى إلى وابل من العقوبات والإدانات الدولية على إيران. وقالت طهران إن الطائرات بدون طيار التي أرسلتها إلى روسيا سبقت الحرب في أوكرانيا، التي اندلعت في فبراير من العام الماضي.

ووفقا للبيت الأبيض، يتم إرسال الطائرات بدون طيار وقطع الغيار من أمير آباد في إيران إلى محج قلعة في داغستان الروسية على متن السفن عبر بحر قزوين. ثم يتم إطلاقها باتجاه أوكرانيا من القواعد الجوية في مدينتي سيشا وبريمورسكو-أختارسك الروسيتين.


محمد الفايد شجع نجله على حب الأميرة ديانا ولم يفز بالجنسية البريطانية