الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:25 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيني الإيطالية تعتزم استثمار 7.7 مليار دولار في مصر خلال 4 سنوات

استكشافات إيني الإيطالية - أرشيفية
استكشافات إيني الإيطالية - أرشيفية

كشف كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لـ شركة إيني الإيطالية، عن اعتزام شركة إيني الإيطالية للطاقة وكذلك شركائها، ضخ استثمارات جديدة في مصر، بقيمة تصل إلى نحو 7.7 مليار دولار خلال الـ 4 سنوات المقبلة، وذلك في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة في جمهورية مصر العربية.

وأشار رئيس شركة إيني الإيطالية خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد 3 من سبتمبر 2023، بحضور عددا من كبار مسئولي الشركة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى تطورات الأنشطة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، والتي تتم وفقا لأعلى معايير الكفاءة والجودة.

السيسي يثمن الشراكة الممتدة مع شركة إيني الإيطالية

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي ثمن العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة خلال اللقاء، وكذلك الشراكة الممتدة مع شركة إيني الإيطالية للطاقة، حيث تنفذ الشركة أنشطة متعددة داخل الدولة المصرية طبقًا لأعلى المعايير العالمية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تطلع الشركة إلى مواصلة التعاون المثمر بين مصر وإيني الإيطالية في مجالات الاستكشاف والبحث والإنتاج والتنمية، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية في هذا الصدد.

رئيس شركة إيني الإيطالية يستعرض خطط الاستكشاف والبحث

وأكد رئيس شركة إيني الإيطالية، اعتزازه بالتعاون مع مصر في إطار الروابط الوثيقة بين البلدين، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها الدولة المصرية كأحد أهم الأسواق لعمل ونشاط الشركة على مستوى العالم، في ظل الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة داخل مصر، خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة، والرئيس السيسي بشكل شخصي، من أجل تطوير ذلك القطاع الحيوي بجانب تعظيم العائد منه لصالح مصر، الأمر الذي أسفر عن تأسيس نموذج للنجاح يحتذي به عالميا وينظر إليه بإعجاب وتقدير.

واستعرض رئيس شركة إيني الإيطالية، أيضًا خطط الاستكشاف والبحث التي ستقوم بها الشركة خلال الفترة المقبلة، وأنشطة عمليات التنمية التي ستمكن إيني من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول، منوها إلى التقدم الذى تحقق فى مشروعات الاستدامة وكفاءة الطاقة، التي تتعلق بالتحول في الطاقة، طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة خلال مارس 2023.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية