الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سنتين».. مدة الدراسة في المعهد الشرطي الصحي بوزارة الداخلية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قامت وزارة الداخلية بمنح فرصة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية علمى بسحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية من مستشفيات الشرطة فى المناطق التالية" مدينة نصر، طنطا، الإسكندرية، أسيوط"، وتم تحديد مدة الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطي سنتين.

وطرحت وزارة الداخلية فى أعلان لها عن بداية قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور وإناث" للعام الدراسي "2023، 2024" من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمى علوم أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمى من الذين يجتازون الاختبارات المقررة.

وشدد وزارة الداخلية على أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد عن 25 سنة في أول أكتوبر 2023م، وألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، 165 سم للذكور، وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طوله ، الوزن ، الطول 100، مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم.

بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة شعبة "علمى علوم" أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمى" للعام الدراسي الحالى (2022- 2023) أو "أى أعوام سابقة"، مع مراعاة ما ورد بالبند الثانى فيما يتعلق بسن المتقدم فى أول أكتوبر 2023، بحد أدنى 60%، وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها نهائياً "بالنسبة للذكور"، ويتم تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها للجنة قبول الطلبات قبل بدء الاختبارات.

كما اشترطت الداخلية أن يكون الطالب محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائى، وأن يستوفى شروط اللياقة الصحية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، وأن يتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد، وأن يقر الطالب بقبوله العمل فى أى جهة شرطية وفقاً لاحتياجات العمل.

وطالبت وزارة الداخلية جميع المتقدمين للالتحاق بالمعهد الفنى الصحى الشرطى، بعدم التعامل إلا من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط.

اقرأ أيضاً:اليوم.. مجلس الدولة يجري مقابلات وظيفة مندوب مساعد دفعة 2022