الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل غلق باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 مؤقتا لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023
تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غلق باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 مؤقتا لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول، وذلك على أن يتم إتاحته وفتحه مرة أخرى بعد إعلان نتائج الدور الثاني التي تشهد حاليا مراحلها الأخيرة من الرصد والمراجعة ليتم اعتمادها من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

غلق باب تنسيق الجامعات 2023 مؤقتا لطلاب المرحلة الثالثة

وتعد المرحلة الثالثة هي الأخيرة في تنسيق الجامعات، ومن المقرر إعلان موعد فتحها من جديد فور ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، خلال هذا الأسبوع، ويتم التسجيل في المرحلة الثالثة وفقت للحد الأدنى الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات، للشعبتين العلمي والأدبي، وهي 205 درجات أي بحد أدنى 50%.

الكيانات التعليمية الوهمية

وكانت قد حذرت وزارة التعليم العالي، من الكيانات التعليمية الوهمية، وشددت على الالتزام بالجامعات والمعاهد الحكومية وأيضا المعتمدة سواء خارج مصر أو داخلها، والتي يمكن الاستعلام عنها والإطلاع عليها من خلال قوائم المؤسسات التعليمية عبر موقع التنسيق الإلكتروني والوزارة.

المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023

وشهدت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، قبل غلها بشكل مؤقت حالة من الانضباط والالتزام ولم يتم رصد أي مشكلات خلال فترة التسجيل وذلك بحسب ما أكدته غرفة العمليات المركزية لوزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

موضوعات متعلقة