الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

155 قطعة.. احجز أراضي الإسكان المميزة بمقدم 100 ألف جنيه

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

تعتزم وزارة الإسكان طرح 155 قطعة أرض في محاور مختلفة بالمناطق الجديدة في الشروق وحدائق أكتوبر والصالحية وبرج العرب والفيوم وبني سويف الجديدة.

موقع حجز أراضي الإسكان

يمكن التقديم على أراضي الإسكان المميزة بمبلغ 100 ألف جنيهًا من خلال الضغط هنا والدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

أسعار أراضي الإسكان 2023

وجاءت الأسعار على النحو التالي:

تُسجّل قيمة المتر في مدينة الشروق 9750 جنيهاً، وبلغ سعر القطعة الأرضية التي تمتلك مساحة 209 مترًا مربعًا 2 مليون و302 ألف جنيه.

في مدينة حدائق أكتوبر، يُقدَّر سعر المتر بمبلغ 4445 جنيهًا، وتم تسجيل قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 442 مترًا مربعًا بقيمة 2 مليون و222 ألف جنيه.

تبلغ تكلفة المتر المربع في مدينة بني سويف الجديدة 3765 جنيهًا، وتم تسجيل قطعة الأرض بمساحة 513 مترًا مربعًا بقيمة مليون و941 ألف جنيه.

تبلغ قيمة المتر الواحد في مدينة الفيوم الجديدة 2340 جنيه، بينما تم بيع قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 632 مترًا مربعًا بمبلغ 1,597,000 جنيه.

تبلغ تكلفة المتر في مدينة الصالحية الجديدة 2370 جنيهًا، وقد بلغت قيمة قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 443 مترًا مليونين و208 ألف جنيه.

تبلغ تكلفة المتر الواحد في مدينة برج العرب الجديدة 3170 جنيهاً، وسجلت قطعة الأرض التي يبلغ مساحتها 216 مترًا قيمة 821 ألف جنيه.

حجز قطع أراضي الإسكان المتميز

وجاءت خطوات الحجز على النحو التالي:

1- تبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، والتي ستتم بداية من يوم الثلاثاء 22 أغسطس ولمدة شهرين حتى 21 أكتوبر المقبل، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز هنا، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور.

2- يتم إنشاء حساب جديد للعملاء الجدد الذين يرغبون في الحجز، ويتم ملء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والاسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول والعنوان الحالي من خلال بطاقة الرقم القومي.

3- ثم يقوم بتحديد المحور والمدينة التي يرغب في الحجز بها، واختيار الموقع المناسب، ثم يقوم بالنقر على كلمة "تفاصيل" ليظهر له قائمة تحتوي على جميع الأراضي المتاحة (رسومات مخططة - جداول تفصيلية).

4- يتوجب على المستخدم استكمال باقي إجراءات الحجز والتي تتضمن (استيفاء مبلغ المبيعات المتبقي للأراضي المميزة - استيفاء نسبة الدفع المتبقية للمحاور الأرضية المميزة والمتوسطة)، ومن ثم إصدار استمارة الحجز التي تحتوي على جميع المعلومات والخيارات التي تقدمها الشركة الموثوقة. يجب على المستخدم توقيع الاستمارة وتحميلها على الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إرفاق إيصال الدفع كدليل لجدية الحجز وتكاليف الدراسة.

5- أكدت هيئة المجتمعات العمرانية أن في حالة التنافس على قطعة أرض واحدة ضمن محور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة، سيتم إعطاء الأفضلية للمتقدم الذي يكمل باقي ثمن القطعة بنسبة أعلى. وفي حالة تساوي العروض، سيتم إجراء قرعة علنية بين المتنافسين.

اقرأ أيضًا: نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني.. ظهرت الآن

موضوعات متعلقة