الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات الحصول على نظام التشغيل iOS 17 الجديد قبل إصداره للجمهور

نظام التشغيل الجديد_مصدر الصورة_ديلي ميل
نظام التشغيل الجديد_مصدر الصورة_ديلي ميل

من المقرر أن تطلق شركة أبل نظام التشغيل iOS 17 للأجهزة الشهر المقبل إلى جانب هاتف آيفون 15، والتي تتيح العديد من الميزات للمستخدمين، مثل رسائل البريد الصوتي المباشرة وNameDrop المضمنة.

وتردد الكثير من الشائعات التي تقول أنه عندما يتم الإعلان عن هاتف iPhone 15 Pro Max من Apple في منتصف سبتمبر، فمن المتوقع أن يكلف سعره 2100 دولار، حيث كلف جهاز آيفون المتطور حوالي 60 بالمائة أكثر من جهاز MacBook.

ومع تمكين ميزة Check In الجديدة من أبل سوف يتم إعلامك تلقائيا عندما يصل أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء إلى المكان الذين ذهبوا إليه أو حتى عند موعد عودتهم إلى المنزل، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وأوضحت الصحيفة، أن النظام الجديد Check In سوف يساعد في تجديد موقع صديقك، ومقدار البطارية المتبقية لديه وما إذا كان لديه خدمة خلوية جيدة أم لا،

ويتيح النظام الجديد التقاط الهاتف في منتصف الرسالة إذا قررت أن المكالمة تستحق الرد عليها، كما يقوم البريد الصوتي المباشر بنسخ الرسالة في الوقت الفعلي ويتيح لك الرد على المكالمة.

وذكرت الصحيفة أنه يتم تخزين كل نسخة على جهازك وتكون خاصة، لذلك لا داعي للقلق بشأن مكان إرسال رسائل البريد الصوتي الخاصة بك، كما أن أحد أفضل الأجزاء هو أن المكالمات غير المرغوب فيها يتم رفضها تلقائيا ولن تظهر كبريد صوتي مباشر.

إضافة إلى ما سبق سوف تحل هذه الميزة محل بطاقات العمل القديمة من خلال السماح للمستخدمين بمشاركة معلومات الاتصال عن طريق الجمع بين جهازي آيفون أو آيفون و ساعة آبل معا.

اقرأ أيضًا: أبل تستعد لطرح آيفون 15 مرصع بـ 570 ماسة