الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

انتخابات إقليمية بالمناطق المحتلة من أوكرانيا

عقدت السلطات التي نصبتها روسيا انتخابات في مناطق ضمتها من أوكرانيا العام الماضي، من أجل لتعزيز سـلطة روسيا في هذه الأراضي المحتلة، على الرغم من الحرب المـستمرة.

ولا تفرض روسيا سيطرتها الكاملة على أي من المناطق الأربع التي تجري فيها الانتخابات، وهي: دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا وخـيرسون، وإلى جانب شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014، وتشكل هذه المساحة ما يقرب من خمـس أوكرانيا.

وأدانت 75٪ من الدول في الأمم المتحدة ما اعتبرته "محاولة الضـم غير القانوني" التي قامت بها روسيا للمناطق الأربع في تصويت في أكتوبر الماضي.

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إن الانتخابات غير قانـونية أيضًا ويؤكدون استحالة إجراء أي محادثات سلام مع موسكو حتى تسحب روسيا جميع قواتها من الأراضـي الأوكرانية.

وفي المناطق الأربع، يسعى الحكام الموالين لروسيا للفوز بفترة ولاية كاملة في الانتخابات التي تنتهي في 10 سبـتمبر، عندما تجري روسيا الانتخابات الإقليمية.

ويتنافس حكام المقاطعات جميعهم على الولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن انضموا إلى كتلة روسيا الموحدة في الكرملين وسط ضجة كبيرة في الأشهر الأخيرة، ولا يواجهون سوى معارضة اسمية.

حرب أوكرانيا: الـقوات الأوكرانية تخترق الخطوط الروسية ودفاعات أثقـل تنتظرها