الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفيدرالي الروسي» يعتقل مجموعة تخريبية أوكرانية بمقاطعة بريانسك

 جهاز الأمن الروسي
جهاز الأمن الروسي

أعلنت روسيا اليوم، الخميس، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قتل أو اعتقل أعضاء من مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في مقاطعة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وأفاد في بيان أن اثنين من المقاتلين تم قتلهم مساء الأربعاء في منطقة نافلينسكي جنوب العاصمة الإقليمية مباشرة وتم اعتقال خمسة أصيب ثلاثة منهم.

أظهرت لقطات بثتها قناة روسيا 24 الإخبارية التلفزيونية الحكومية سبع بنادق آلية بالإضافة إلى عشرين خزنة وعشرات القنابل اليدوية التي زُعم أنها تم الاستيلاء عليها في العملية.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي إن المجموعة كانت مجهزة بمدافع رشاشة أمريكية الصنع وكاتم للصوت ومتفجرات وعدد كبير من القنابل اليدوية والخراطيش من صنع الناتو، وأضافت أن المجموعة تضم أعضاء من أجهزة المخابرات الأوكرانية والقوات العسكرية الخاصة.

تعرضت بريانسك وغيرها من المقاطعات المتاخمة لأوكرانيا هذا العام بشكل متزايد لهجمات الطائرات دون طيار والقصف والانفجارات والتوغلات المسلحة، والتي تتهم روسيا أوكرانيا بها.

ولكن كييف، التي تسعى لصد الغزو الروسي الذي تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة"، نادراً ما تعلق على العمليات داخل روسيا التي تنسبها موسكو إليها.

اقرأ أيضا: القادة الأفارقة يبحثون كيفية الرد على الانقلاب العسكري بالجابون