الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تحبط هجومًا كبيرًا بطائرات بدون طيار أوكرانية

 أثار الدمار
أثار الدمار

أعلنت روسيا أنها أحبطت واحدة من أكبر هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية حتى الآن على غرب روسيا اليوم، الأربعاء، وأسقطت طائرات بدون طيار فوق ست مناطق على الأقل، ودمرت هجومًا بحريًا أوكرانيًا على شبه جزيرة القرم التي ضمتها.

وقال مسؤولون روس أن طائرات عسكرية روسية تضررت وتعطل الطيران المدني في هجمات الطائرات بدون طيار، مستشهدين بمناطق بسكوف وبريانسك وكالوغا وأورلوف وريازان وموسكو.

ويبدو أن الهجوم الأهم وقع في بسكوف على بعد نحو 660 كيلومترا شمال الحدود الأوكرانية قرب الحدود مع استونيا ولاتفيا، حيث صرحت وكالة تاس للأنباء نقلا عن خدمات الطوارئ إن أربع طائرات نقل من طراز إيل-76، تعرضت لأضرار في المطار العسكري، وأضافت أن طائرتين "اشتعلت فيهما النيران".

وقامت أوكرانيا، التي لم تحقق بعد نجاحا كبيرا في هجومها البري المضاد خلال الصيف، بضرب عمق روسيا في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم على الكرملين في مايو والعديد من هجمات الطائرات بدون طيار على أهداف مدنية في موسكو.

أظهرت لقطات نشرها حاكم بسكوف على تيليجرام، دخاناً يتصاعد من حريق كبير مع سماع أصوات صفارات الإنذار ودوي انفجار، وأظهرت تقارير أخرى على قنوات تليجرام أن أنظمة مضادة للطائرات تعمل في أنحاء المدينة التي تقع على بعد 32 كيلومترا فقط شرق الحدود الإستونية.

وقالت روسيا أن طائرات بدون طيار أوكرانية حاولت مهاجمة برج تلفزيون فوق منطقة بريانسك، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وأفاد الجيش تدمير أيضا أربعة زوارق هجوم سريع أوكرانية تحمل ما يصل إلى 50 مظليا في عملية بالبحر الأسود بواسطة طائرة روسية.

شنت روسيا هجمات جوية من جانبها صباح اليوم، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل في كييف، حسبما كتب رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على تطبيق الرسائل "تيليجرام"، ولم يكن هناك تعليق فوري من أوكرانيا.

اقرأ أيضا: حكومة نتنياهو تستجيب لتهديد أوكرانيا